الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

رابطة اللاعبين المحترفين بإنجلترا تجتمع بفيسبوك وتويتر

دعت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في انجلترا اللاعبين إلى تقديم أدلة على أي إساءة عنصرية تعرضوا لها عبر الإنترنت حتى تتمكن من إلقاء الضوء على المشكلة أمام الجهات المسؤولة.

وأضافت الرابطة أنها ستقدم هذه الأدلة للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والحكومة وأنها رتبت اجتماعات مع مسؤولين عن منصتي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر.

ويأتي هذا في أعقاب سلسلة من الوقائع التي حدثت هذا الموسم وتسببت في مقاطعة لاعبين لوسائل التواصل الاجتماعي لمدة 24 ساعة.

وقال بيان أصدرته الرابطة “نستعد لنقل رسالتنا المناهضة للعنصرية إلى الحكومة وشبكات التواصل الاجتماعي وطلبنا من الأعضاء تقديم أي دليل على إساءات عنصرية تعرضوا لها عبر الإنترنت من خلال بريد إلكتروني أعد خصيصا لهذا الغرض.

“سنقضي الأسابيع الثلاثة المقبلة في جمع الإساءات التي وجهت إلى اللاعبين كدليل على حجم وتأثير المشكلة. سيتم استخدام ذلك لإظهار مدى خطورة القضية أمام وزير الرياضة إضافة لمسؤولي فيسبوك‭/‬إنستجرام وتويتر”.

وبينما تعرض لاعبون سود في منتخب إنجلترا لإهانات في مباراة ضد الجبل الأسود في تصفيات بطولة أوروبا 2020، شهدت إنجلترا نفسها وقائع سواء في المباريات أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وواجه رحيم سترلينج لاعب مانشستر سيتي إهانة عنصرية مزعومة هذا الموسم خلال هزيمة فريقه خارج ملعبه أمام تشيلسي كما تم إلقاء قشرة موز في اتجاه بيير-إيمريك أوباميانج لاعب أرسنال في قمة شمال لندن أمام توتنهام هوتسبير.

وتعرض لاعبو واتفورد تروي ديني وأدريان ماريابا وكريستيان كباسيلي لإساءة عنصرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي بينما استهدف آشلي يانج لاعب مانشستر يونايتد بإهانة عنصرية على الإنترنت بعد هزيمة فريقه أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضا

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 14 =

إغلاق