الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

رابطة الدوري السعودي تحدد أسماء المرشحين لنجوم الموسم

أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم قائمة اللاعبين والمدربين المرشحين للحصول على جوائزها للموسم الرياضي 2018/ 2019 في نسختها الأولى، وذلك في الحفل يقام السبت المقبل في العاصمة الرياض.

واختارت اللجنة الفنية بالرابطة خمسة مدربين للمنافسة على جائزة أفضل مدرب، وهم: البرتغاليان روي فتيوريا مدرب فريق النصر، وبيدرو مانويل مدرب فريق التعاون، والروماني ماريوس سوموديكا مدرب فريق الشباب، إلى جانب البرازيلي بريكليس شاموسكا مدرب نادي الفيصلي والهلال حالياً، والألباني بيسنيك هاسي مدرب فريق الرائد.

فيتوريا
فيتوريا

كما تم ترشيح كل من هارون كمارا مهاجم نادي القادسية، وحمدان الشمراني مدافع نادي الفيصلي، ولاعب خط الوسط بنادي الفتح محمد المجحد، إضافة إلى مدافع نادي التعاون متعب المفرج، وسعود عبد الحميد لاعب نادي الاتحاد، وذلك للحصول على جائزة أفضل لاعب صاعد.

أما جائزة أفضل لاعب، فيتنافس عليها كل من المغربيين نور الدين امرابط وعبد الرزاق حمد الله من فريق النصر، والكاميروني لياندر تاومبا مهاجم فريق التعاون، والفرنسي بافتيمبي جوميز مهاجم فريق الهلال، ومهاجم فريق الأهلي دجانيني تفاريس القادم من الرأس الأخضر.

محمد كنو
محمد كنو

وفي قائمة أفضل لاعب سعودي، اختارت اللجنة الفنية محمد كنو لاعب الهلال، وسلطان الغانم لاعب النصر، وصالح الشهري لاعب الرائد، وعبد العزيز البيشي لاعب الاتحاد، إلى جانب عبد الفتاح آدم لاعب التعاون.

وسيتنافس المدربون واللاعبون على الفوز بالجوائز التي أعلنت عنها رابطة الدوري السعودي للمحترفين، في وقت سابق، وذلك بناء على آلية التصويت التي أعلنت عنها الرابطة، بالتعاون مع منصة دوري بلس، والذي تم تجزئتها على أربع فئات، نصيب كل فئة منها 25%، حيث تم منح 16 صوتا لمدربي أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ومثلها لقائدي أندية الدوري، إضافة إلى عدد من الإعلاميين الرياضيين، فيما تم فتح عدد المصوتين من الجماهير الرياضية، على أن يكون حجم تأثيرها في التصويت 25% أيضاً، على أن تحدد اللجنة الفنية اللاعبين الفائزين بجائزتي الحذاء والقفاز الذهبي، وذلك في حفل ضخم يقام السبت المقبل في العاصمة الرياض، بحضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية، وسيتم فتح باب التصويت على منصة دوري بلس ابتداء من غد الأربعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى