أخباراتحادات الكرةالدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

رابطة الدوري الأسباني لكرة القدم تصل إلى صعيد مصر

نظمت رابطة الدوري الأسباني لكرة القدم (لا ليجا)، بالتعاون مع السفارة الإسبانية في مصر، زيارة إلى مدينة أسوان في جنوب مصر.

وتأتي هذه الخطوة في إطار التزام رابطة الدوري الإسباني بتطوير رياضة كرة القدم في كافة أنحاء العالم، بجانب تبادل المعرفة وخلق المزيد من الوعي بين عشاق كرة القدم.

وتعقد رابطة الدوري الإسباني، في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، ندوة في أسوان يتحدث خلالها مفوض الرابطة في مصر، خوان فوينتس، والمستشارة الثقافية

للسفارة الإسبانية في مصر مونسيرات مومان، حيث تهدف هذه الندوة إلى إعطاء كافة المشاركين بها لمحة عن الدوري الإسباني لكرة القدم وفكرة عامة عن الأندية العشرين المشاركة في البطولة، والمدن التي تستضيف المباريات.

وعقدت رابطة الدوري الإسباني ندوات سابقة في مصر، وتحديدا في جامعات عين شمس وكفر الشيخ والأزهر وحلوان و6 أكتوبر.

وقال فوينتس “نحن مسرورون للغاية لأن معظم الشباب في مصر، ذكورا وإناثا، ومن جميع الأعمار، أصبح لديهم فكر أوسع عن رابطة الدوري الإسباني وما نفعله وما نمثله”.

وأكد فوينتس على أهمية رابطة الدوري الإسباني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيرا إلى أن الدوري الإسباني لكرة القدم يمثل أفضل منافسة رياضية في العالم، وأضاف أن “مصر وجهة مهمة للغاية في تطور الرابطة، وإنه لشرف لنا أن نوسع تواجدنا هنا”.

وفي وقت سابق من العام الماضي، أطلقت رابطة الدوري الإسباني أكاديمية لكرة القدم في القاهرة، لتقديم أعلى مستوى من التدريب الاحترافي في العالم، وتدريب واكتشاف اللاعبين الشباب وتقديمهم للفرق الإسبانية، وحتى الآن تضم هذه الأكاديمية 90 لاعبا.

وحضر خبراء من رابطة الدوري الإسباني بالفعل إلى القاهرة، في وقت سابق من العام الجاري، وتبادلوا الخبرات والمعرفة في ظل دورة مكثفة عن التسويق الرياضي.

وجرى اختيار رابطة الدوري الإسباني سفيرا للنوايا الحسنة لمنظمة الهجرة التابعة للأمم المتحدة، في شهر مارس الماضي في القاهرة، وتم الإعلان عن مشاريع سيتم تنفيذها في مصر بالتعاون مع الأمم المتحدة ووزارة الشباب والرياضة، بهدف القضاء على التمييز العنصري.

وتأسست رابطة الدوري الإسباني في عام 1984، وهي مؤسسة رياضية تضم 41 فريقا يشكلون دوري الدرجة الأولى والثانية لكرة القدم في أسبانيا.

وحققت رابطة الدوري الإسباني رقما قياسيا فيما يتعلق بالبث التلفزيوني في الموسم الماضي، حيث تابع أكثر من مليارين و700 مليون شخص المباريات التابعة للرابطة.

يشار إلى أن رابطة الدوري الإسباني باتت أول رابطة على مستوى العالم تؤسس مسابقة للاعبين من ذوي الإعاقة الذهنية.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 3 =

إغلاق