الدوري المصريعربيةكرة قدم

رابطة الأندية تحذر من التجاوزات في القمة وشيكابالا ينتظر المشاركة

قال أحمد دياب رئيس رابطة الأندية إن هناك عقوبات رادعة تنتظر أي تجاوز في مباراة الجولة الثالثة بين الزمالك والأهلي.

وأضاف “دياب” لقناة أون تايم سبورتس: “هناك مسئولية كبيرة على أعضاء المنظومة الكروية لنبذ التعصب. أي هتافات منافية خلال القمة ستعني عقوبات على النادي مثلما تنص لائحة العقوبات. وستكون هناك عقوبات رادعة في انتظار أي تجاوز أو خروج عن الروح الرياضية، واثق جدًا من قدرة الجماهير على ضبط النفس وتحمل المسئولية”.

وعن الأزمة الخاصة بعقوبة شيكابالا فقال: “أي عقوبات انضباطية صادرة عن اتحاد الكرة الموسم الماضي ملزمة لنا، مثل إيقاف علي ماهر أو شيكابالا، لسنا طرفًا أو جهة تنفيذ في ذلك الأمر”.

شيكابالا
شيكابالا

ومن جهة أخرى؛ شدد كمال شعيب، محامي شيكابالا، على أن اللاعب يحق له المشاركة ضد الأهلي يوم الجمعة المقبل.

وقال شعيب لقناة الحياة: “انتهت مهلة الطعن على حكم مركز التسوية والتحكيم يوم الثلاثاء بشأن إلغاء عقوبة شيكابالا، وأصبح الحكم واجب النفاذ وعلى اتحاد الكرة الإسراع في تنفيذ الحكم”.

وأضاف: “لجنة إدارة الزمالك راقية ومحترمة وتعمل بكل الطرق الودية مع اتحاد الكرة لتنفيذ الحكم”.

وتابع: “أرسلنا لاتحاد الكرة على يد محضر لتنفيذ الحكم وهذه هي الطريقة القانونية. الحكم واجب النفاذ ولا يحتاج لإعلان من اتحاد الكرة بإلغاء العقوبة”.

وأعلنت لجنة التسوية والتحكيم الرياضية وقف تنفيذ إيقاف شيكابالا الصادر من اتحاد الكرة في وقت سابق، وقبلها قلصت لجنة التظلمات قرار إيقاف اللاعب من 8 أشهر وتغريمه نصف مليون جنيه، إلى إيقاف 8 مباريات وتغريمه 250 ألف جنيه.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى