سباق سيارات

رئيس مرسيدس متفائل بظهور أوكون في فورمولا1 العام المقبل

أبدى توتو فولف رئيس فريق مرسيدس بطل العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات، اليوم الثلاثاء، ملاحظة ساخرة تجاه نظيره سيريل ابيتبول مدير رينو، لكن المسؤول النمساوي ظل في الوقت ذاته حافظ على تفاؤله إزاء ظهور استيبان أوكون في بطولة فورمولا1 الموسم المقبل.

وشارك أوكون في فورمولا1 العام الماضي ضمن فريق فورس انديا (ريسنج بوينت حاليا) وكان مرشحا للانتقال إلى رينو. لكن الفريق الفرنسي ضم الأسترالي دانييل ريتشياردو من رد بول لموسم2019  بشكل مفاجئ، ما أغلق الباب أمام السائق الفرنسي المدعوم من مرسيدس.

ولولا هذه الصفقة، لكان من المقرر أن ينضم أوكون البالغ من العمر 22 عاما إلى صفوف الفريق الفرنسي على سبيل الإعارة، في إطار صفقة وافق عليها شفويا فولف وابيتبول.

وردا على سؤال عما إذا كان سيناقش مع سيريل إمكانية الاتفاق على صفقة إعارة جديدة، قال فولف للصحفيين على هامش سباق جائزة فرنسا الكبرى مطلع هذا الأسبوع: “أحب سيريل لكن عليه لكي يصبح رجلا متحضرا استعادة صورته كشخص نزيه يلتزم بكلمته. ندرس جميع البدائل. مسألة استيبان مهمة للغاية لأنه واحد من أكثر السائقين الشبان الواعدين، ويستحق أن يظهر في فورمولا1. يمكننا أن نلمس هذا من خلال الاهتمام الذي أحدثه”.

وأضاف فولف: “أشعر بتفاؤل كبير بأننا سنراه في فورمولا1 العام المقبل”.

ومن الممكن ظهور مكان شاغر في رينو الموسم المقبل بسبب انتهاء عقد السائق الألماني نيكو هولكنبرج، البالغ من العمر 31 عاما، ويبدو مستقبله مع الفريق الفرنسي غير مضمون.

وقال ابيتبول في فبراير الماضي إنه سيتم مقارنة أداء هولكنبرج مع زميله الجديد ريتشياردو، فيما يمكن أن يكون عاما مفصليا للسائق الألماني .

ويحمل هولكنبرج رقما قياسيا في سباقات فورمولا1 بالمشاركة في164  سباقا دون الصعود على منصة التتويج، وكانت أفضل نتيجة حققها حتى الآن الحصول على المركز الرابع.

وقال ابيتبول في لو كاستوليه “(فيما يخص) عقد نيكو بنهاية، المدة الأولى ستصل لنهايتها هذا العام، لكن هناك بعض الآليات للتعامل مع الخيارات”.

وأضاف: “ربما نواصل التعاون مع نيكو. خدم نيكو الفريق كثيرا. لكن الفريق بحاجة أيضا للنظر في خيارات أخرى مثلما يفعل الجميع، وهو فتح آفاق التغيير أمامنا وأمامه.. لكن يوجد خيار قائم وهو مواصلة التعاون بيننا”.

وسجل هولكنبرج نصف عدد النقاط التي أحرزها رينو هذا الموسم، وعددها 32 نقطة بعد ثمانية سباقات. وأنهى الفريق الفرنسي الموسم الماضي في المركز الرابع ويحتل حاليا المركز الخامس متأخرا بثماني نقاط خلف مكلارين.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 2 =

إغلاق