سباق سيارات

رئيس مرسيدس: حزين بسبب رحيل فيتيل عن فيراري

أعرب النمساوي توتو فولف رئيس فريق مرسيدس لسباقات سيارات فورمولا1 عن حزنه وأسفه لرحيل السائق الألماني سيباستيان فيتيل عن صفوف فريق فيراري بنهاية الموسم الحالي.

وقال رئيس مرسيدس اليوم الأحد: “إنه أمر مؤسف أن تصل حقبة في عالم فورمولا1 إلى نهايتها”.

ولم يتوصل فيتيل (32 عاما)، الفائز بلقب بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا1 أربع مرات سابقة، إلى اتفاق مع فيراري على تجديد العقد. وخلال السنوات الماضية اشتدت المنافسة بينه وبين البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس.

وقال فولف: “كلمة فيتيل لها ثقل في عالم فورمولا1″، مشيرا إلى أن فيتيل كان له وجود مهم للغاية في هذا الجيل من السائقين، حيث لعب دورا في تشكيل المنافسة بعالم فورمولا1 على مدار أكثر من عشر سنوات.

وثارت تكهنات مؤخرا عما إذا كان فيتيل سينتقل إلى صفوف مرسيدس بداية من الموسم المقبل، خاصة أن عقدي هاميلتون (35 عاما) وفالتيري بوتاس (30 عاما) ينتهيان هذا الموسم أيضا.

وقال فولف: “ما من فريق جيد سيتجاهل ببساطة وجود سائق توج باللقب أربع مرات سابقة في سوق الانتقالات فجأة”. ورغم هذا، أكد مرسيدس تمسكه بسائقيه الحاليين.

ونفى فولف أن يكون فريق مرسيدس الألماني حريصا على استقطاب سائق ألماني مجددا. وقال: “نحن في فريق مرسيدس نرغب في تقديم أفضل السيارات، وضم أفضل السائقين، بغض النظر عن جنسياتهم”.

ويترك فيتيل فريق فيراري بنهاية الموسم الحالي، بعد ستة أعوام قضاها في صفوف الفريق. وتبين أن الأسباني كارلوس ساينث (25 عاما) سيحل مكانه في قيادة سيارة الفريق.

ولم يتضح بعد ما إذا كان فيتيل سيجد فريقا جديدا ليقود سيارته في 2021.

وفاز فيتيل بألقابه الأربعة المتتالية في البطولة بين أعوام 2010 و2013 مع فريق ريد بول، قبل الانتقال إلى فيراري في 2015 .

وفي المقابل، سيشغل دانيال ريتشاردو المكان الذي كان متوقعا لفيتيل في صفوف فريق ماكلارين.

وترك فيتيل الباب مفتوحا بشأن استمراره في عالم فورمولا1 أو اعتزاله المشاركة في سباقات هذه الفئة.

الوسوم

سارة أحمد

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق