سباق سيارات

رئيس مرسيدس: بإمكان بوتاس تحدي هاميلتون

قال توتو فولف رئيس مرسيدس إن بإمكان فالتيري بوتاس سائق الفريق تحدي زميله البريطاني لويس هاملتون، متصدر الترتيب العام، للتتويج بلقب بطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات هذا الموسم، لكنه قال إن السائق الفنلندي عليه أن يعدل أسلوبه في القيادة لتحقيق هذا الإنجاز.

وأنهى بوتاس سباق جائزة فرنسا الكبرى، أمس الأحد، في المركز الثاني متأخرا بفارق 18 ثانية عن هاميلتون الذي يتفوق على زميله بفارق 36 نقطة في صدارة الترتيب بعد ثمانية سباقات.

وفاز بوتاس مرتين فقط هذا الموسم، إذ تصدر البطولة بفوزه في سباق أستراليا الافتتاحي ثم تفوق في أذربيجان.

لكن فرص السائق الفنلندي في التتويج باللقب تراجعت منذ سباق باكو، بعد أن فاز هاميلتون بأربعة سباقات على التوالي، وستة من آخر سبعة سباقات إجمالا.

ولم يفز بوتاس بأي سباق في الموسم الماضي الذي أحرز فيه هاميلتون اللقب.

وقال فولف للصحفيين أمس الأحد: “قدم (بوتاس) بداية جيدة في بعض السباقات الأخيرة، وكان بإمكانه الفوز باثنين منهم وهو يعرف ذلك. لهذا السبب أشعر بتفاؤل، وفالتيري يحتاج فقط لخوض سباق جيد ليقترب من لويس، ولكي لا يتركه منفردا في الصدارة”.

ورغم هذا اعترف المسؤول النمساوي بأن بوتاس عليه إجادة التحكم في إطارات السيارة بشكل أكبر، وخاصة في حلبات يصعب فيها السيطرة في المنعطفات.

وقال فولف عن بوتاس، الذي انطلق من مركز الصدارة ثلاث مرات هذا العام: “أظهر فالتيري سرعة كبيرة في التجارب التأهيلية، وأعتقد أنه تطور وتحسن أداؤه كثيرا عن الموسم الماضي. الآن هناك نقطة ضعف، إذ يحتاج لتحسين سيطرته على الإطارات وهو يدرك تماما ما يحتاج للتحسن فيه”.

وأضاف: “هناك حلبات يتمتع فيها بنفس قوة لويس، أو يظهر بشكل أقوى. لكن في حلبات أخرى يحتاج لتغيير أسلوبه في القيادة”.

وأكد فولف مجددا أن مرسيدس يعامل سائقيه الاثنين على قدم المساواة، ويمنحهما نفس الفرص، ويزودهما بنفس المتطلبات. وأكد لبوتاس أن الفريق سيبذل قصارى جهده للتأكد من أنه “في وضع جيد”.

وقال بوتاس، أمس الأحد، إنه لم يعد قادرا على مجاراة سرعة هاميلتون، وعانى السائق الفنلندي من الإطارات الأمامية في النصف الثاني من السباق لكنه أكد أنه سيواصل العمل بكل روح قتالية.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × واحد =

إغلاق