الدوري الأوروبيعالميةكرة قدم

رأسية ألونسو تمنح تشيلسي فوزا خارج الأرض على سلافيا

أحرز المدافع ماركوس ألونسو هدفا متأخرا، وأنقذ كيبا أريزابالاجا عدة فرص، ليقودا تشيلسي للفوز 1-صفر على مستضيفه سلافيا براج العنيد، في ذهاب دور الثمانية في الدوري الأوروبي لكرة القدم، الخميس.

وأنهى الإسباني ألونسو حالة الصمت، ومنح تشيلسي التقدم في الدقيقة 86، بعدما تسلل من خلف المدافعين ليضع تمريرة ويليان العرضية برأسه في الشباك، في أول مواجهة رسمية بين الفريقين.

وقال ماوريتسيو ساري، مدرب تشيلسي: “أنا سعيد جدا بالنتيجة والأداء أيضا، لأننا في هذه اللحظة على استعداد للمعاناة، بينما لن نكن كذلك في الماضي. في الماضي عندما كنا نتعرض لمشاكل تهتز شباكنا على الفور، لكن الآن لا تهتز”.

وأجرى ساري سبعة تغييرات على التشكيلة التي فازت 2-صفر على وست هام يونايتد 2-صفر في الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم الاثنين الماضي، وحل إيدن هازارد بديلا قبل نصف ساعة على النهاية.

وسدد ويليان كرة قوية فوق العارضة في الشوط الأول، واتيحت لصاحب الأرض فرصة افتتاح التسجيل من هجمة مرتدة في الدقيقة 69، لكن أريزابالاجا أنقذ تسديدة إبراهيم تراوري.

ثم أبعد الحارس الإسباني تسديدة أخرى من الظهير الأيسر يان بوريل من مدى قريب، قبل عشر دقائق من النهاية.

ومنح ألونسو تشيلسي هدفا مؤثرا خارج أرضه، ليضع الفريق اللندني خلف ظهره الذكريات المريرة لخسارته في كأس السوبر الأوروبية أمام بايرن ميونيخ الألماني بركلات الترجيح عام 2013 على الاستاد ذاته.

وقال سيمون ديلي مدافع سلافيا: “نتيجة محبطة لأننا لعبنا بشكل جيد، ثم اهتزت شباكنا بهدف في الدقائق الأخيرة. بالتأكيد الأمر أصبح صعبا، لكنها كرة القدم”.

وأضاف مشيرا إلى مواجهة سبارتا براج، صاحب المركز الثالث في الدوري المحلي: “سنستعد للمباراة المقبلة ثم تشيلسي في لندن”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 17 =

إغلاق