الدوري الإيطاليسوق الانتقالاتعالميةكرة قدم

دي ليخت: جئت إلى يوفنتوس من أجل “الفوز بكل شيء”

كشف قلب الدفاع الدولي الهولندي ماتيس دي ليخت أنه قرر القدوم إلى يوفنتوس الإيطالي، من أجل الفوز بكل شئ.

وحسم يوفنتوس، الخميس، صفقة التعاقد مع ماتيس دي ليخت لخمسة أعوام من أياكس في صفقة ستصل قيمتها الإجمالية إلى 85,5 مليون يورو.

وقال ابن الـ19 عاما أمام وسائل الإعلام “هناك ثلاث بطولات نشارك فيها، ربما أربع مع الكأس السوبر: الدوري، كأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا. نريد الفوز بكل شيء، أعتقد أن هذا هو الأمر الأهم. تريد الفوز بكل شيء تشارك فيه، وفريق مثل يوفنتوس يريد الفوز، وبالتالي لن يختلف الأمر هذا العام”.

إن التعطش للألقاب وإعجابه الكبير بالمدافعين الإيطاليين منذ الصغر دفعا الدولي الشاب إلى التعاقد مع يوفنتوس، مع أن برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي كانا مهتمين بخدماته أيضا.

وأشار دي ليخت إلى أن الحديث الذي أجراه معه نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو، بعد نهائي دوري الأمم الأوروبية بين البرتغال وهولندا، حين حثه على الانضمام إلى بطل إيطاليا في المواسم الثمانية الأخيرة، لم يؤثر على قراره “لكن بالطبع، هذا أمر جميل أن يطلب منك لاعب مثل كريستيانو رونالدو الانضمام إلى يوفنتوس. إنه إطراء كبير”.

في المقابل، كان لقدوم مدرب نابولي وتشلسي الإنجليزي السابق ماوريتسيو ساري الى يوفنتوس دور مؤثر على قرار المدافع الهولندي، وقال “سمعت عنه الكثير من القصص الجيدة، الطريقة التي يلعب بها، فلسفته، أساليبه الكروية، كيف يجهز الخط الدفاعي.. بالتأكيد، شكل (ساري) حافزا كبيرا لي من أجل القدوم”.

وبلغت قيمة صفقة التعاقد مع دي ليخت 75 مليون يورو، إضافة إلى 10,5 ملايين يورو مكافآت، ليكون ثالث أغلى لاعب في تاريخ نادي “السيدة العجوز” بعد رونالدو (105 ملايين يورو عام 2018 قادما من ريال مدريد الإسباني) والأرجنتيني غونزالو هيغواين (90 مليون يورو عام 2016 قادما من نابولي).

وبات دي ليخت أغلى مدافع في العالم بعدما تفوق على مواطنه قائد منتخب هولندا وفريق ليفربول الإنجليزي فيرجيل فان دايك، الذي انتقل إلى صفوف الأخير قادما من ساوثهامبتون مقابل 84 مليون يورو.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق