أمم أوروبا 2020عالميةكرة قدممنتخبات

دي بروين يقود بلجيكا لفوز كبير على اسكتلندا

حافظت بلجيكا على سجلها المثالي في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020، بعد اكتساحها لإسكتلندا المحبطة 4-صفر، ضمن المجموعة التاسعة على ملعب هامبدن بارك الذي ساده الصمت يوم أمس الاثنين.

وسجلت بلجيكا بقيادة مدربها روبرتو مارتينيز، والتي تتصدر تصنيف الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا)، في صاحبة الأرض ثلاث مرات قبل نهاية الشوط الأول، عن طريق روميلو لوكاكو وتوماس فرمالين وتوبي ألدرفيريلد.

وجاءت كافة هذه الأهداف من صناعة كيفن دي بروين. وكلل دي بروين مجهوده الفردي المميز خلال اللقاء بإنهاء رائع في الشباك محرزا الهدف الرابع.

ورفع الانتصار رصيد بلجيكا إلى 18 نقطة من ست مباريات، متقدمة بفارق ثلاث نقاط على روسيا صاحبة المركز الثاني، والتي احتاجت لهدف في الدقيقة 89 بواسطة ماريو فرنانديز لتتغلب على قازاخستان 1-صفر.

ويتأهل أول فريقين للنهائيات التي ستقام العام المقبل.

وعادلت اسكتلندا أثقل هزيمة على أرضها، وهو ما يعني أن آمالها الضعيفة في التأهل عن المجموعة قد انتهت، لكن بوسعها بلوغ النهائيات عبر ملحق تصفيات دوري الأمم.

وقال دي بروين لشبكة سكاي سبورتس: “بدأنا المباراة بشكل غير واضح، لكنني أعتقد أننا سيطرنا على اللقاء عقب افتتاح التسجيل. لم نسمح بالكثير من الأخطاء الدفاعية. كان الأداء جيدا حقا”.

واحتاجت بلجيكا لتسع دقائق فقط لتتقدم من خلال أول هجمة خطيرة في نصف ملعب اسكتلندا.

وبعد لحظات من تنفيذ اسكتلندا ركلة حرة في الجانب الآخر من الملعب، شنت بلجيكا هجمة مرتدة بطريقة رائعة، بعد انطلاق دريس ميرتنز للأمام، قبل أن يمرر لدي بروين الذي أرسل تمريرة عرضية للوكاكو فسجل بكل سهولة.

وضاعفت بلجيكا الغلة التهديفية في الدقيقة 24، بعد أن أرسل دي بروين تمريرة عرضية قبل أن يسكنها فيرمالين بجانب القدم في شباك الحارس ديفيد مارشال.

وانتهت المباراة فعليا، لكن الأمور ازدادت سوءا في الدقيقة 32 بعد أن نفذ دي بروين ركلة ركنية ليقابلها ألدرفيريلد، غير المراقب، برأسه في الشباك.

وادخر دي بروين الأفضل إلى النهاية، بعد أن سدد مباشرة لتمر الكرة من الحارس مارشال نحو الشباك، بعد أن هيأ له لوكاكو الكرة.

وتراجعت اسكتلندا للمركز قبل الأخير في جدول الترتيب، عقب فوز قبرص على سان مارينو 4-صفر، لتتجاوز اسكتلندا بنقطة واحدة.

وقال ستيف كلارك مدرب اسكتلندا: “من الصعب محاولة التخفيف من آثار هزيمة بنتيجة 4-صفر. أعتقد أننا بدأنا المباراة بشكل جيد لكن شباكنا تلقت هدفا من ركلة حرة. استقبلت شباكنا هدفين من كرتين ثابتتين”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق