تنس

ديوكوفيتش يلحق بنادال في الدور الثاني ببطولة رولان جاروس

صعد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم إلى الدور الثاني ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) بعدما تغلب على البولندي هوبرت هركاش 6 / 4 و6 / 2 و6 / 2، اليوم الاثنين، ضمن منافسات الدور الأول للبطولة.

ولحق ديوكوفيتش بالنجم الإسباني رافاييل نادال الذي حقق انطلاقة ناجحة على طريق تعزيز رقمه القياسي في رولان جاروس، وتأهل للدور الثاني بالفوز على الألماني يانيك هانفمان 6 / 2 و6 / 1 و6 / 3 في وقت سابق اليوم.

وتغلب ديوكوفيتش على منافسه، المصنف 43 على العالم، دون عناء خلال مباراة استمرت ساعة واحدة و36 دقيقة، ليكون الانتصار الـ 22 له على التوالي في البطولات الكبرى.

ويحمل ديوكوفيتش (32 عاما) لقب بطولات ويمبلدون وأمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) وأستراليا المفتوحة، ويأمل أن يكرر إنجاز استكمال ألقاب بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى عبر رولان جاروس.

أما نادال، الملقب باسم “ملك الملاعب الرملية”، فيتطلع إلى تعزيز رقمه القياسي في بطولة رولان جاروس، والتتويج بلقبها للمرة الـ 12 في مسيرته.

واحتاج نادال (32 عاما) إلى أقل من ساعتين بقليل للتغلب على منافسه في المباراة التي جرت على ملعب فيليب شاترييه.

ورفع نادال عدد انتصاراته في رولان جاروس إلى 87 مقابل هزيمتين، ويعد أبرز المرشحين للتتويج باللقب في نهاية البطولة في التاسع من يونيو.

ويلتقي نادال في الدور الثاني مع لاعب آخر شارك في البطولة عبر التصفيات، حيث يواجه يانيك مادين.

وقال نادال عقب مباراة اليوم: “لقد كانت مباراة جيدة بالنسبة لي. لعبت بشكل جيد. التدريبات سارت بشكل جيد، كما كانت بطولة روما (التي توج بها) مهمة من أجل الثقة.”

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 4 =

إغلاق