تنس

ديوكوفيتش يقصي ديلبونيس ويبحث عن لقب سابع في ميامي

اجتاز الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، مواجهة حماسية أمام فيدريكو ديلبونيس وخرج بالانتصار 7-5 و4-6 و6-1 في الدور الثالث لبطولة ميامي المفتوحة للتنس، الأحد.

وكما حدث مع روجر فيدرر، قبلها بيوم واحد، واجه ديوكوفيتش المصنف الأول صعوبة أمام لاعب غير مصنف، قبل أن يحقق الفوز في ساعتين في فلوريدا.

وفاز ديلبونيس، المصنف 83 عالميا، بالمجموعة الثانية أمام ديوكوفيتش لكنه لم يتمكن من الحفاظ على مستواه في المجموعة الأخيرة.

وقال ديوكوفيتش: “نجحت في اللعب بشكل جيد في الأشواط الأخيرة من المجموعة الأولى، وتقدمت في النتيجة ثم نفذت ضربات الإرسال بشكل سيء. كل التحية إلى فيدريكو الذي دخل بقوة وسيطر على إيقاع المباراة. لم تكن ضرباتي منضبطة وقوية وهو استغل ذلك. أعتقد أن أول شوطين أو ثلاثة أشواط من المجموعة الثالثة كانت حاسمة. كنت أقاتل حقا وكنت أحاول أن أكون حاضرا بقوة وأستعيد موقعي في الملعب، وبشكل أهم من أي شيء آخر”.

وعزز ديوكوفيتش مسيرته الرائعة أمام اللاعبين الأرجنتينيين.

ووفقا لرابطة اللاعبين المحترفين فإن خوان مارتن ديل بوترو هو الأرجنتيني الوحيد الذي فاز على ديوكوفيتش الذي يتفوق بنتيجة 36-3 على لاعبي الأرجنتين منذ 2007.

وسيلعب ديوكوفيتش في المباراة المقبلة مع الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت، المصنف 22، الذي حقق فوزا مفاجئا على الإيطالي فابيو فونيني المصنف 15 بنتيجة 6-4 و6-4.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق