تنس

ديوكوفيتش يحافظ على صدارة محترفي التنس بفارق هائل عن نادال

حافظ لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش على صدارته للتصنيف العالمي لمحترفي التنس، في النسخة الجديدة الصادرة اليوم الاثنين عن الرابطة العالمية للمحترفين، والتي لم تشهد أي تغيير في المراكز العشرة الأولى عن النسخة الماضية من التصنيف.

ويتصدر ديوكوفيتش التصنيف برصيد 12 ألف و415 نقطة، بفارق هائل عن الأسباني رافاييل نادال صاحب المركز الثاني بالتصنيف (7945 نقطة).

وأحكم السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم سابقا قبضته على المركز الثالث بالتصنيف من خلال فوزه بلقب بطولة هاله في ألمانيا أمس الأحد، ليرفع رصيده إلى 6620 نقطة مقابل 4595 نقطة للنمساوي دومينيك ثيم في المركز الرابع، و4405 نقاط للألماني ألكسندر زفيريف في المركز الخامس.

وظل في المراكز من السادس إلى العاشر على الترتيب كل من اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس (4215 نقطة) والياباني كي نيشيكوري (4040 نقطة)، والجنوب أفريقي كيفن أندرسون (3610 نقاط) والروسي كارين خاشانوف (2980 نقطة) والإيطالي فابيو فونيني (2785 نقطة).

وتقدم ديفيد جوفين، الذي خسر نهائي بطولة هاله أمام فيدرر أمس، عشر مراتب إلى المركز 23 في التصنيف.

كما تقدم الأسباني فيليسيانو لوبيز من المركز 60 إلى 53 بعد الفوز بلقب بطولة كوينز كلوب ضمن الاستعدادات لبطولة ويمبلدون، فيما قفز جيل سيمون الذي خسر النهائي أمام لوبيز 13 مترتبة إلى المركز 25 بالتصنيف.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق