تنس

ديوكوفيتش يتأهل بسهولة إلى ثمن نهائي دورة شنغهاي

بلغ المصنف أول الصربي نوفاك ديوكوفيتش الدور ثمن النهائي من دورة شنغهاي الصينية للتنس، ثامنة دورات الماسترز للألف نقطة.

وفاز ديوكوفيتش بسهولة على الكندي دينيس شابوفالوف، اليوم الأربعاء، بينما كانت المهمة أصعب على النمسوي دومينيك تييم، والألماني ألكسندر زفيريف، واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

وأنهى حامل اللقب ديوكوفيتش (32 عامًا) المباراة بعد ساعة و10 دقائق، وأبعد المصنف الـ 36 عالميًا، بنتيجة 6-3 و6-3 في الدور الثاني، ليبلغ الدور المقبل، حيث سيلاقي الأميركي جون أيسنر الفائز على الفرنسي لوكاس بوي 7-5 و6-3.

وهو الفوز الثالث للصربي في ثالث مواجهة جمعت اللاعبين.

ويسعى ديوكوفيتش إلى الحفاظ على صدارة تصنيف المحترفين بنهاية العام 2019، وتوسيع فارق الـ1140 نقطة الذي يفصله عن الأسباني رافاييل نادال الغائب عن دورة شنغهاي لإصابة في معصم يده اليسرى.

لكن الصربي اعتبر أن التحديات هي “جزء مما نقوم به.. لكنها أيضًا امتياز ودليل على أنك تقوم بالأمر المهم وأنك تؤدي جيدا”.

وتابع “أعتقد أنه إذا شعرت بالضغط فهذا يعني أنك تبلي حسنا”، وذلك في إشارة الى مطاردة نادال له على صدارة التصنيف.

وفي مباراة الأربعاء، تمكن كل من ديوكوفيتش وشابوفالوف من الحفاظ على شوط إرساله مع انطلاق المجموعة الأولى، قبل أن يكسر الصربي المتوج بـ16 لقب جراند سلام بكسر إرسال منافسه في الشوط الثامن، قبل أن يحسم المجموعة على إرساله في التالي.

ولم يكن ديوكوفيتش عرضة لخسارة إرساله سوى مرة يتيمة في الشوط الثاني من المجموعة الثانية، فشل الكندي في استغلالها، ليمضي الصربي قدمًا ويكسر الإرسال في الشوطين الخامس والتاسع ويفوز بالمباراة.

وبلغ المصنف خامسا عالميًا النمسوي دومينيك تييم الدور ذاته بفوزه على الاسباني بابلو كارينيو بوستا المصنف 37 بنتيجة 7-6 (7-3) و6-3.

ويلتقي تييم المتوج بلقب دورة بكين الصينية، الأسبوع الماضي على حساب تسيتسيباس المصنف سابعا عالميًا، في الدور التالي مع الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي الفائز الثلاثاء على الفرنسي بونوا بير.

وحافظ كل من تييم وكارينيو بوستا على إرساله طيلة المجموعة الأولى وصولا إلى شوط فاصل صبّ في صالح النمسوي الذي رفع مستواه في المجموعة الثانية كاسرا إرسال الاسباني في الشوط السادس.

وبلغ البلجيكي دافيد جوفان ثمن النهائي بعد انسحاب الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين المصنف 57 عالميا بداعي الإصابة، حين كان البلجيكي متقدما 6-2 و3-0.

ويلتقي جوفان مع السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالث عالميًا، والذي أقصى الأسباني ألبرتو راموس فينولاس 6-2 و7-6 (7-5).

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق