تنس

ديوكوفيتش ونيشيكوري يصعدان لدور الثمانية في رولان جاروس

تغلب الصربي نوفاك ديوكوفيتش على الألماني يان لينارد شتروف 6/ 3 و6/ 2 و6/ 2 ليصعد للمرة العاشرة على التوالي لدور الثمانية ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس).

وواجه ديوكوفيتش (32 عاما) منافسة شرسة من منافسه شتروف، المصنف الـ45 على العالم، لكنه تمكن في النهاية من الفوز بالمباراة في ساعة و33 دقيقة.

وأصبح ديوكوفيتش أول من يحصل على مقعد في دور الثمانية ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس، للمرة العاشرة على التوالي، وعادل الرقم القياسي لروجيه فيدرر في الوصول 13 مرة لهذا الدور في البطولة. ويسعى ديوكوفيتش للتتويج بكل ألقاب البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام) في نفس العام للمرة الثانية، في مسيرته بعدما حقق هذا في 2015/ 2016.

ويلتقي ديوكوفيتش، بعد غد الأربعاء، مع الألماني ألكسندر زفيريف الذي تغلب على الإيطالي فابيو فونيني 3/ 6 و6/ 2 و6/ 2 و7/ 6 (7 / 5).

نيشيكوري يهزم بنوا بيير

واستطاع الياباني كي نيشيكوري أن يهزم الفرنسي بنوا بيير 6/ 2 و6/ 7 (8 / 10) و6/ 2 و6/ 7 (8/ 10) و7/ 5.

كما استطاع النمساوي دومينيك ثيم أن يفوز على الفرنسي جايل مونفيس ليحجز مقعده في دور الثمانية للمرة الرابعة على التوالي في بطولة فرنسا المفتوحة.

واستطاع ثيم أن ينهي المباراة بعد ساعة و48 دقيقة.

وأنهى ثيم بطولة فرنسا المفتوحة للتنس العام الماضي في مركز الوصافة، وخرج من الدور قبل النهائي قبل عامين.

ويلتقي ثيم يوم الأربعاء مع الفائز من المباراة التي تجمع بين الروسي كارين خاشانوف، المصنف العاشر في البطولة، والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، المصنف الثامن بالبطولة، والفائز ببطولة أمريكا المفتوحة سابقا.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق