تنس

ديوكوفيتش وفيدرر إلى ربع نهائي دورة مدريد للتنس

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش بسهولة، والسويسري روجيه فيدرر بصعوبة، الدور ربع النهائي لدورة مدريد الإسبانية للماسترز ألف نقطة، بفوزهما على الفرنسيين جيريمي شاردي وجايل مونفيس تواليا، اليوم الخميس.

وتخطى ديوكوفيتش، المصنف أول عالميا، منافسه شاردي 6-1 و7-6 (7-2)، بينما احتاج فيدرر المصنف ثالثا في مواجهة مونفيس (18 عالميا)، إلى ساعتين، وإنقاذ فرصتين، لحسم المباراة، قبل أن ينهيها لصالحه 6-صفر، 4-6، و7-6 (7-3).

وتخطى ديوكوفيتش عتبة شاردي في أقل من ساعة ونصف ساعة، ليتغلب عليه للمرة الثالثة عشرة في 13 مباراة بينهما. وواصل ديوكوفيتش تثبيت تفوقه على منافسيه الفرنسيين، ففي 68 مباراة ضدهم، فاز في 66 وخسر مرتين منذ أن قاد صربيا إلى لقب كأس ديفيس 2010 ضد فرنسا.

ويبحث ديوكوفيتش الفائز بلقب مدريد 2011 و2016 عن أن يكون في كامل جاهزيته البدنية على الملاعب الترابية، لخوض غمار بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، والتي تقام على ملاعب رولان جاروس في نهاية الشهر الحالي. وسيسعى الصربي المتوج بـ15 لقبا في الجراند سلام إلى إحراز لقبه الرابع تواليا في هذه البطولات.

وبعد مجموعة أولى سهلة، واجه ديوكوفيتش صمودا كبيرا من شاردي الذي أجبره على خوض شوط فاصل في الثانية انتهى لصالحه 7-2.

ويلتقي ديوكوفيتش في ربع النهائي نظيره الكرواتي مارين سيليتش التاسع، الذي تغلب على المجري لاسلو دييري 4-6 و6-3 و6-2، ليحقق الفوز الحادي عشر له في آخر 13 مباراة.

فيدرر العائد للملاعب الترابية

وحجز فيدرر العائد إلى دورات الملاعب الترابية للمرة الأولى، منذ عام 2016، مقعده في ربع النهائي بفوز صعب على مونفيس.

وبعدما اكتسح المجموعة الأولى بستة أشواط نظيفة، خسر السويسري الثانية حين كسر الفرنسي إرساله مرتين في الشوطين الثاني والعاشر، مقابل كسر وحيد من فيدرر في الشوط السابع.

لكن المجموعة الثالثة الفاصلة، التي استغرقت نصف وقت المباراة، كانت تنافسية إلى حد كبير، وتأخر فيها فيدرر 2-4 قبل أن يعادل النتيجة 4-4. وفي الشوط الحادي عشر، بدا مونفيس قاب قوسين أو أدنى من تحقيق فوزه الخامس في المواجهة الرابعة عشرة ضد السويسري، عندما حصل على فرصتين لحسم المجموعة على إرسال فيدرر المتأخر 5-6.

لكن السويسري حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب الجراند سلام (20)، وضع كل خبرته على أرض الملعب وأنقذ الفرصتين، قبل أن يفرض شوطا فاصلا انتهى لصالحه 7-3، أضاع فيه فرصتين للحسم قبل أن تكون الثالثة ثابتة.

ويلاقي فيدرر في ربع النهائي النمسوي دومينيك تييم، الخامس، وصيف رولان جاروس 2018، والفائز على الإيطالي فابيو فونييني 6-4 و7-5.

وجمعت المباراة بين الفائزين بآخر دورتين على الملاعب الترابية، بعدما توج الإيطالي في مونتي كارلو والنمسوي في برشلونة الإٍسبانية، وكلاهما بعد تخطي المصنف ثانيا عالميا وحامل اللقب الإسباني رافايل نادال.

كما بلغ ربع النهائي السويسري ستانيسلاس فافرينكا الفائز على الياباني كي نيشيكوري المصنف سادسا في الدورة 6-3 و7-6 (7-3).

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + 18 =

إغلاق