تنس

ديوكوفيتش إلى المربع الذهبي في البطولة الختامية للتنس

اقترب الصربي نوفاك ديوكوفيتش (المصنف الأول عالميا) خطوة جديدة من الحصول على لقب سادس في البطولة الختامية للتنس، ليعادل الرقم القياسي كأكثر اللاعبين فوزا بالمسابقة، بعدما بلغ قبل نهائي البطولة، اليوم الأربعاء، بفوزه 6-3 و6-2 على الروسي أندريه روبليف.

وكما فعل في مباراته الافتتاحية بالمجموعة ضد النرويجي كاسبر رود، تعرض إرسال ديوكوفيتش للكسر في الشوط الأول للمجموعة الأولى، لكنه تمكن من إنهاء اللقاء لصالحه بسلاسة.

وأحبطت القوى الدفاعية لديوكوفيتش وإرسال النجم الصربي الممتاز محاولات اللاعب الروسي، المصنف الخامس للبطولة، الذي ارتكب العديد من الأخطاء مما تسبب في خسارته في غضون 68 دقيقة فقط.

ويستعد كاميرون نوري، المصنف الأول في بريطانيا، لتسجيل ظهوره الأول في هذا الحدث في وقت لاحق اليوم، بعد انسحاب ستيفانوس تيتيباس من البطولة بسبب الإصابة.

وتوجه نوري إلى مدينة تورينو، التي تستضيف البطولة، للمشاركة في المسابقة، كبديل ثان لتسيتسيباس بعد أن كان قد خسر بفارق ضئيل التأهل لهذا الحدث الذي تقام بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في العالم خلال العام.

ويعد التغيير هو الثاني في البطولة الحالية، حيث حل يانيك سينر مكان مواطنه الإيطالي ماتيو بيريتيني في البطولة الختامية.

وسيكون نوري أول لاعب بريطاني يشارك في البطولة الختامية منذ أن توج آندي موراي باللقب قبل خمسة أعوام.

ويستهل نوري مشواره في البطولة اليوم بمواجهة كاسبر رود، قبل أن يواجه ديوكوفيتش بعد غد الجمعة.

ويحتاج نوري للفوز بالمباراتين كي يحظى بفرصة التأهل إلى الدور التالي، ويأمل أن تأتي باقي النتائج في صالحه .

كانت الشكوك تحوم حول إمكانية مشاركة تسيتسيباس إثر غيابه عن بطولة باريس لتنس الأساتذة قبل أسبوعين بسبب إصابة في المرفق الأيمن، ورفض الكشف عن تفاصيل بشأن جاهزيته البدنية بعد هزيمته في المباراة الأولى أمام روبليف.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى