الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

ديربي أبيض.. ريال مدريد يصدم طموحات أتلتيكو ويشعل سباق الصدارة

حقق الريال فوزا مهما على نظيره أتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين في ديربي العاصمة في إطار  فعاليات المرحلة الثالثة عشرة من مسابقة الدوري الإسباني.

بدأت المباراة على ستاد “ألفريدو دي ستيفانو” بشكل قوي من جانب ريال مدريد وبشكل متحفظ من جانب أتليتكو حتى نجح الريال في تهديد مرمى أوبلاك في الدقيقة التاسعة عن طريق بنزيما ولكن القائم تصدى.

وفي الدقيقة 15 وخلال ركلة ركنية نجح كاسيميرو برأسية تسجيل الهدف الأول للملكي ليستمر الريال في المحاولات والضغط حتى انتهى الشوط الأول بتقدم الملكي بهدف نظيف، وبدون أي تسديدة على المرمى من جانب الأتلتي.

ومع بداية الشوط الثاني استمر الضغط من جانب الفريق الملكي حتى نجح كارفخال من تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد عن طريق تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 64.

وبعد دقائق من بداية أتلتيكو لتقليص الفارق نجح الروخي بلانكوس في تهديد مرمى كورتوا لأول مرة عن طريق رأسية ساؤل ولكن كورتوا تألق ومنع الهدف من معانقة شباكه.

وبذلك الفوز وصل ريال مدريد للنقطة ال23 يقفز بهم للمركز الثالث بفارق نقطتين عن الوصيف سوسييداد وبفارق ثلاث نقاط عن المتصدر أتلتيكو مدريد والذي توقفت نقاطه عند النقطة الـ26، بعد تلقيه أول هزائمه هذا الموسم في الليجا.

وأكد الريال عمليا أنه لا يزال قادرا على اجتياز المواجهات الكبيرة والدفاع بقوة على لقبه المحلي من خلال الفوز الثمين.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى