الدوري التونسيعربيةكرة قدم

دوري تونس: الأفريقي يتطلع لمواصلة صحوته والبعد عن شبح الهبوط

يسعى نادي الأفريقي، الذي عانى من بداية كارثية للموسم، إلى مواصلة صحوته والابتعاد عن منطقة الهبوط في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم عندما يلعب في ضيافة نجم المتلوي غدا الأربعاء.

وقضى الافريقي، وهو ثاني أكثر الأندية تتويجا بالدوري بعد غريمه الترجي، النصف الأول من الموسم في المركز قبل الأخير من بين 14 فريقا لكنه بدأ يتعافى مؤخرا وحافظ على سجله خاليا من الهزائم في خمس مباريات متتالية.

ومنذ توليه المهمة، قاد منتصر الوحيشي الأفريقي لتحقيق انتصارين وثلاثة تعادلات ليتقدم للمركز 12 برصيد 17 نقطة من 18 مباراة.

ومنحت عودة الحرس القديم بلال العيفة وصابر خليفة وزهير الذوادي وحمزة العقربي لتشكيلة الافريقي بعض التوازن الذي افتقده الفريق عندما اعتمد على تشكيلة شابة في النصف الأول من الموسم.

وتلقى الافريقي دفعة معنوية بفوزه 1-صفر على اتحاد بنقردان في الجولة السابقة وسيحاول أن يحقق فوزه الثاني على التوالي لأول مرة هذا الموسم من أجل مواصلة الهروب من منطقة الخطر.

وقال الذوادي الجناح الأيسر “مستوى الفريق يتطور من مباراة إلى أخرى ونحصد النقاط.. الفريق في الطريق الصحيح لكن لم يتجاوز مرحلة الخطر. مازال أمامنا مباريات صعبة”.

ولن تكون مهمة الافريقي سهلة أمام منافسه نجم المتلوي الذي يتقدمه في جدول الترتيب بفارق أربع نقاط ويأمل بدوره في الابتعاد عن منطقة الصراع على البقاء.

وسيحاول البنزرتي المتعثر العودة إلى الانتصارات في أول مباراة لمدربه الجديد سامي القفصي عندما يستضيف اتحاد تطاوين.

ويحتل البنزرتي المركز قبل الأخير برصيد 14 نقطة من 17 مباراة بينما يحتل اتحاد تطاوين المركز التاسع برصيد 22 نقطة.

ويستضيف مستقبل سليمان صاحب المركز السابع برصيد 23 نقطة الأولمبي الباجي الذي يحتل المركز العاشر متأخرا بفارق نقطتين.

ويتطلع الاتحاد المنستيري ثامن الترتيب برصيد 22 نقطة إلى تحقيق انتصاره الثاني على التوالي عندما يلتقي مع الملعب التونسي الذي يتفوق عليه بنقطة واحدة.

ويأمل اتحاد بنقردان في العودة لطريق الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين أمام الترجي والافريقي عندما يستضيف مستقبل رجيش.

ويتساوى الفريقان في عدد النقاط مع الصفاقسي برصيد 28 نقطة لكل فريق في المركز الثالث.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى