دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

دوري السلة: باكس إلى نهائي المنطقة الشرقية على حساب دورانت

حقق العملاق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو “دابل دابل” بتسجيله 40 نقطة مع 13 متابعة وقاد فريقه ميلووكي باكس إلى كسب المباراة السابعة الحاسمة أمام مضيفه بروكلين نتس 115-111 بعد التمديد (الوقت الأصلي 109-109) وبلوغ الدور النهائي للمنطقة الشرقية ونصف نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وحقق باكس عودة مذهلة في هذه السلسلة التي كانت بمثابة نهائي قبل الأوان أمام أحد أقوى الفرق المرشحة إلى اللقب بوجود الثلاثي “الخارق” كيفن دورانت وجيمس هاردن وكايري إرفينغ، فبعد خسارته المباراتين الأولين (107-115 و86-125 تواليا)، رد بفوزين متتاليين (86-83 و107-96) مدركا التعادل، ثم خسر المباراة الخامسة (108-114)، قبل أن يكسب المباراتين الأخيرتين 104-89 و115-111 بعد التمديد.

وضرب باكس الذي بلغ النهائي للمرة الثانية في السنوات الثلاث الأخيرة بعد الأول عام 2019 عندما خسر أمام تورونتو رابتورز المتوج بلقبه التاريخي الأول لاحقا، موعدا مع فيلادلفيا سفنتي سيكسرز أو أتلانتا هوكس اللذين يلتقيان الأحد في القمة السابعة الحاسمة.

ويسعى باكس إلى اللقب الثاني في تاريخه بعد الأول قبل 50 عاما بقيادة الثنائي الأسطورة كريم عبد الجبار وأوسكار روبرتسون.

على ملعب “باركلايز سنتر أرينا” في نيويورك وأمام 16200 متفرج، فرض أنتيتوكنمبو، افضل لاعب في الدوري مرتين، نفسه نجما للمباراة بتسجيله 50 نقطة بينها سلة التعادل 111-111 في الوقت الإضافي.

وقال أنتيتوكونمو “أريد أن أكون رائعًا. كان علينا أن نعطي كل شيء”.

وأضاف “حافظنا على رباطة جأشنا. كنا مختلفين صفر-2 في السلسلة، وحققنا عودة مذهلة. الكثير من الناس لم يصدقوا أننا نستطيع تحقيق ذلك. أنا سعيد جدا بما أنجزناه، والفريق حقا بذل قصارى جهده”.

وساهم كريس ميدلتون في فوز باكس بتحقيقه “دابل دابل” ايضا حيث سجل 23 نقطة بينها سلة التقدم 113-109 في الوقت الإضافي مع 10 متابعات وست تمريرات حاسمة، وأضاف بروك لوبيز 19 نقطة بينها رميتان حرتان في الثواني الأخيرة من الوقت الإضافي، مع 8 متابعات، وجرو هوليداي 13 نقطة مع سبع متابعات وثماني تمريرات حاسمة.

في المقابل، لم ينفع بروكلين نتس تألق نجميه دورانت الذي كان أفضل مسجل في المباراة برصيد 48 نقطة، وهو إنجاز تاريخي لم يسبقه إليه أي لاعب في المباراة السابعة الحاسمة، مع تسع متابعات وست تمريرات حاسمة، وهاردن الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الـ”تريبل دابل” بتسجيله 22 نقطة مع تسع متابعات ومثلها تمريرات حاسمة.

وتأثر نتس كثيرا بغياب نجمه الآخر إرفينغ الذي غاب عن المباراة الثالثة بسبب الإصابة بالتواء في كاحله تعرض له في المباراة الرابعة.

وعلق ميدلتون على تأهل فريقه قائلا “لم ألعب أبدًا مباراة مثل هذه في حياتي، مباراة سابعة حاسمة، خارج القواعد، ضد أفضل لاعب في العالم…” في إشارة إلى دورانت الذي انتزع التعادل في الوقت الأصلي (109-109) قبل ثانية من الصافرة النهائية برمية خارقة كان من الممكن أن تحتسب ثلاثية لو لم يلمس حذاءه دائرة القوس.

واضاف ميدلتون “كنا محظوظين بعض الشيء لكننا صمدنا وقاومنا الضغط”.

وكانت الأفضلية نسبية لبروكلين نتس في بداية المباراة حيث حسم الربعين الأول (28-25) والثاني (25-22) في صالحه، قبل أن يستعيد باكس توازنه في الثالث ويحسمه بفارق سبع نقاط (35-28)، وكان في طريقه إلى كسب اللقاء في الوقت الأصلي لولا سلة دورانت التي لجأ الحكام إلى الفيديو لتحديد ما إذا كانت من خارج القوس أو داخله، وقرروا في النهاية أنها سلة وليست ثلاثية.

وعلق ميدلتون على ذلك قائلا “كنا محظوظين لأن إصبع قدمه كان على الخط وبالتالي احتسبت سلة فقط وليس ثلاثية”.

في المقابل، قال دورانت المتوج باللقب عامي 2017 و2018 مع غولدن ستايت ووريرز “يستحقون التأهل. إنهم فريق رائع. لديهم فرصة عظيمة للفوز باللقب”.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى