دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

دوري السلة الأميركي: ويزاردز يرجئ تأهل سيكسرز ويوتا يقترب

أرجأ واشنطن ويزاردز بقيادة راسل وستبروك تأهل فيلادلفيا سفنتي سيكسرز إلى الدور الثاني من الأدوار الاقصائية “بلاي أوف” من دوري كرة السلة للمحترفين، بفوزه عليه الاثنين 122-114 ليقلّص السلسلة إلى 3-1، فيما بات يوتا جاز على بعد فوز من التأهل بتقدمه بالفارق ذاته إثر فوزه 120-113 على مضيفه ممفيس غريزليز.

وحقق وستبروك تريبل دابل مع 19 نقطة، 21 متابعة و14 تمريرة حاسمة، فيما أضاف برادلي بيل 27 نقطة ليقودان ويزاردز للفوز.

وهذه الـ”تريبل دابل” رقم 12 لوستبروك في الأدوار الإقصائية ليتقدم إلى المركز الثالث في تاريخ الدوري خلف ماجيك جونسون وليبرون جيمس، فيما تجاوز بيل عتبة الألف نقطة في الـ”بلاي اوف” في مسيرته.

وقال بيل بعد الفوز “لم أتأخر أبداً 3-صفر (في السلسلة) لذا سيكون من المخزي أن نخرج من دون أي فوز”.

خسر فيلادلفيا جهود نجمه الكاميروني جويل إمبيد بسبب إصابة في الركبة في الربع الأول بعدما سقط في طريقه إلى السلة، ليكتفي بثماني نقاط بعدما سجل 36 في الفوز في المباراة الثالثة. فيما فشل سيكسرز في مسعاه لختم سلسلة نظيفة بأربع مباريات دون رد للمرة الأولى منذ إقصائه ميلووكي باكس في العام 1985.

وتبدو المهمة صعبة على ويزاردز الذي يتوجه الى فيلادلفيا الاربعاء للمباراة الخامسة، إذ ما من فريق في الـ”ان بي ايه” نجح في تعويض تأخره بثلاث مباريات في السلسلة.

وأنهى الياباني روي هاشيمورا المباراة مع 20 نقطة و13 متابعة، فيما اضاف روبن لوبيس 16 نقطة من دكة البدلاء لصالح الفائز.

وقال وستبروك بعد الفوز “تمكنا من إيقافهم عندما احتجنا لذلك. سددوا بعض الكرات الجيدة ولكننا التقطنا المتابعات في الوقت المناسب”.

كان توبياس هاريس افضل المسجلين لدى سيكسرز مع 21 نقطة و13 متابعة واضاف ب سيمونز 13 نقطة و12 متابعة.

وقال مدرب فيلادلفيا دوك ريفرز بعد الهزيمة “كل لاعب اعتَقَد أن عليه أن يقود الفريق للفوز. لا يزال يتعين علينا اللعب بشكل صحيح. الليلة لم نلعب بشكل جيد، أكان هجومياً أو دفاعياً”.

ساهم هاشيمورا ويزاردز في إيجاد لمسته التهديفية لا سيما من خلف القوس، بعدما نجحوا في محاولتين من 22 في المباراة الثانية و8 من 35 السبت، فيما سجلوا الانثني 9 من 24.

تقدم فيلادلفيا 31-28 مع نهاية الربع الاول وبفارق نقطة (61-60) مع دخول اللاعبين الى الاستراحة. ساهم ثنائي ويزاردز في أخذ الافضلية في الربع الثالث والحد من خطورة سيكسزر مع اقتراب المباراة من نهايتها.

سجل الياباني ثلاثية قبل 45 ثانية من نهاية اللقاء ليمنح فريقه التقدم 118-112 ويصعّب المهام على سيكسرز.

في ممفيس، سجل دونوفان ميتشل 30 نقطة مقابل 13 للفرنسي رودي غوبير من أصل 17 له في الأمسية خلال الربع الثالث وحده، ليقودا يوتا جاز للفوز على غريزليز في المنطقة الغريبة 120-113 ويصبح على بعد فوز من الدور نصف النهائي.

ويعتبر جاز أحد أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب الأول في تاريخه هذا الموسم بعدما أنهى الدور المنتظم في صدارة البطولة مع 52 فوزاً.

وأضاف الفيليبيني-الأميركي جوردان كلاركسون 24 نقطة و13 للصربي بوغدان بوغدانوفيتش و11 لمايك كونلي.

وكان جا مورانت الأفضل من جانب الخاسر مع 23 نقطة و12 تمريرة حاسمة، وأضاف كل من جارين جاكسون وديلون بروكس 21 نقطة.

وستكون الفرصة سانحة لجاز لحسم الأمور في المباراة الخامسة في سالت لايك سيتي الأربعاء.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى