دوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

دوري أبطال أوروبا: ليفربول وبنفيكا.. ماذا تقول الأرقام؟

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول لمواجهة بنفيكا على ملعب أنفيلد يوم الأربعاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ودخل ليفربول هذه المباراة بعد تعادله 2-2 مع بيب جوارديولا مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليبقي حال لقب البريميرليج كما هو، بفارق نقطة بين الريدز ومنافسه سيتي.

وسجل لاعب خط الوسط البلجيكي كيفين دي بروين والبرازيلي جابرييل جيسوس لصالح مانشستر سيتي هدفي الشوط الأول، وأحرز البرتغالي ديوغو جوتا والمهاجم السنغالي ساديو ماني لصالح ليفربول.

من ناحية أخري، فاز بنفيكا على بيلينينسيز بقيادة فرانسليم كارفالو 3-1 في الدوري، واتمت ثلاثية من مهاجم أوروجواي داروين نونيز صفقة بنفيكا، وسجل لاعب الوسط أفونسو سوزا هدف العزاء لصالح بيلينينسيس.

مباراة ليفربول وبنفيكا بالأرقام

في ثلاث مواجهات وجهاً لوجه بين الفريقين، فاز ليفربول بمباراتين وخسر واحدة، وواجه الفريقان بعضهما البعض في مباراة الإياب.

فاز ليفربول على بنفيكا 3-1، وضمنت أهداف قلب الدفاع الفرنسي إبراهيما كوناتي والسنغال الدولي ساديو ماني والجناح الكولومبي لويس دياز الفوز لليفربول.

ولا يعاني ليفربول من مشاكل إصابة معروفة ومن المتوقع أن يكون لدى المدرب يورجن كلوب تشكيلة كاملة تحت تصرفه.

وفي غضون ذلك، لن يتمكن نيلسون فيريسيمو المدير المؤقت لبنفيكا من استدعاء خدمات قلب الدفاع البرازيلي لوكاس فيريسيمو والمهاجم البرازيلي رودريجو بينهو.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى