دوري أبطال آسياعالميةكرة قدم

دوري أبطال آسيا: حارس العين يرتكب جريمة ويهدي النصر 3 نقاط

وفوز ثان للتعاون

أكمل العين الإماراتي سلسلة من 10 مباريات دون فوز في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بخسارته أمام ضيفه النصر السعودي 1-2 الثلاثاء في الجولة الثانية من دور المجموعات، التي شهدت فوزا ثانيا لافتا للتعاون السعودي.

وشهدت المجموعة الرابعة أيضا فوزا كبيرا للسد القطري على ضيفه سيباهان الإيراني 3 – صفر، رفع السد والنصر اللذان تعادلا في الجولة الأولى (2-2) في الرياض رصيدهما إلى أربع نقاط، بفارق نقطة عن سيباهان الذي تراجع الى المركز الثالث، فيما بقي العين اخيرا من دون نقاط.

ملخص مباراة النصر السعودي والعين الإماراتي في دوري أبطال آسيا

على ستاد هزاع بن زايد في العين، سجل مختار علي بعد ركلة حرة من المغربي نور الدين امرابط (57) والمغربي عبد الرزاق حمدالله بعد خطأ فادح من الحارس خالد عيسى (80) هدفي النصر، والفرنسي عمر ياسين بتسديدة زاحفة في شباك الاسترالي براد جونز (18) هدف العين.

ولم يعرف بطل 2003 ووصيف 2005 و2016 قبل مباراة النصر الفوز في دور المجموعات والإقصاء منذ تجاوزه الريان القطري 4-1 في 16 نيسان/أبريل 2018، بعدما تعادل مرتين وتعرض لسبع هزائم.

وبدا أن العين في طريقه لإيقاف أطول سلسلة سلبية في تاريخ مشاركاته بالبطولة القارية، بعد عرضه القوي في الشوط الأول الذي أنهاه متقدما بهدف، لكن النصر قلب عليه الطاولة في الثاني ليصعب من مهمته في التأهل لدور الـ16.

وتابع حمدالله مسلسل التسجيل للمباراة الخامسة تواليا في دوري أبطال آسيا، وهي أطول سلسلة للاعب نصراوي منذ 2013، حسب الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

كما أنه الهدف الثالث لحمدالله في مرمى العين بعدما سبق أن زار شباكه مرتين خلال فترة لعبه مع الجيش القطري، حين التقى الفريقان في دور المجموعات لنسخة 2016.

ملخص مباراة السد القطري وسيباهان الإيراني في دوري أبطال آسيا

وعلى استاد جاسم بن حمد في الدوحة، حقق السد القطري اول انتصار له على ضيفه القوي سيباهان الإيراني 3 – صفر، بثلاثية حملت توقيع توقيع أكرم عفيف بعد تمريرة الجزائري بغداد بونجاح (51) وحسن الهيدوس بعد تمريرة من عفيف (73) وأخرى من بونجاح (79).

ملخص مباراة التعاون السعودي والدحيل القطري في دوري أبطال آسيا

واعتلى التعاون السعودي صدارة المجموعة الثالثة بعد فوزه الثاني تواليا على ضيفه الدحيل القطري 2-صفر، فيما انتهت مواجهة الشارقة الإماراتي وضيفه بيرسيبوليس الإيراني بالتعادل 2-2.

ورفع التعاون رصيده الى 6 نقاط من مباراتين، بفارق ثلاث عن الدحيل، فيما يتساوى الشارقة وبيرسيبوليس بنقطة.

في المباراة الاولى على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، سجل للتعاون محمد السهلاوي بعد كرة مرتدة من الحارس أمين كلود (34)، وعبد المجيد السواط بعد مجهود من السهلاوي (55).

وفشل الشارقة الإماراتي وضيفه بيرسيبوليس الإيراني في تحقيق فوزيهما الأول بعد تعادلهما 2-2.

وكان الشارقة استهل عودته إلى دوري أبطال آسيا بعد غياب 11 عاما بالخسارة على أرضه أمام التعاون.

وافتتح بيرسبوليس التسجيل بعدما انفرد عليبور ولم يجد صعوبة في إيداع الكرة شباك عادل الحوسني (9)، لكن الشارقة أدرك التعادل عبر محمد خلفان الذي استثمر عرضية البرازيلي كايو فرنانديز بنجاح (25).

و لم ينتظر بيرسيبوليس سوى دقيقتين لاعادة التقدم مجددا عبر نجم المباراة عليبور الذي تلقى تمريرة مهدي ترابي وقام بمجهود فردي ووضع الكرة بعيدا عن متناول الحوسني (27).

وأدرك الشارقة التعادل بتسديدة راين منديش من الرأس الأخضر، بعدما استغل إحدى الكرات المرتدة وأرسلها خادعة لحارس مرمى بيرسيبوليس علي رضا بيرنفاند (45+1).

تعليق أمرابط بعد هدفه في العين الإماراتي

أرجع المغربي نور الدين أمرابط، لاعب النصر السعودي، الفوز الذي حققه فريقه على العين 2 / 1 اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، لأرضية الملعب الجيدة.

وأكد أمرابط عقب المباراة أن اللقاء كان صعبا للغاية ولكن الأجواء وأرضية ملعب “هزاع بن زايد” الجيدة ساعدت الفريق على تقديم أداء جيد وحسم اللقاء.

وأضاف أمرابط أن المدرب لجأ لتكتيك جديد ونجح في إدارة اللقاء بشكل جيد، واستطاع اللاعبون تنفيذه وهو أحد الأسباب المهمة التي جعلت الفريق يفوز بالمباراة.

فيديو هدف امرابط في العين اليوم الثلاثاء 18-2-2020

 

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق