الدوري الألمانيعالميةكرة قدم

دورتموند يقسو على فرايبورج برباعية ويواصل مطاردة ميونيخ

واصل بوروسيا دورتموند مطاردة غريمه التقليدي بايرن ميونيخ في سباق المنافسة على لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندزليجا)، بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي بالمسابقة، إثر فوزه الثمين والمستحق 4 / صفر على مضيفه فرايبورج، اليوم الأحد، في المرحلة الثلاثين للمسابقة.

وارتفع رصيد دورتموند الذي حقق فوزه الخامس في مبارياته الست الأخيرة بالبطولة، إلى 69 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف الفريق البافاري (المتصدر)، قبل أربع مراحل على نهاية الموسم.

في المقابل، تجمد رصيد فرايبورج، الذي تلقى خسارته الثانية عشر في البطولة هذا الموسم والثالثة على التوالي، عند 32 نقطة في المركز الثالث عشر، مواصلا نتائجه الهزيلة في المسابقة، بعدما فشل في تحقيق أي انتصار للمباراة الخامسة على التوالي.

افتتح جادون سانشو التسجيل لدورتموند في الدقيقة 12، ليواصل هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي، عقب إحرازه هدفين في لقاء الفريق الماضي بالمسابقة أمام ماينز.

وأضاف ماركو ريوس الهدف الثاني لدورتموند في الدقيقة 56، قبل أن يحرز ماريو جويتزه الهدف الثالث في الدقيقة 79، فيما تكفل (البديل) باكو ألكاسير بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 87 من ركلة جزاء.

بدأت المباراة بهجوم من جانب دورتموند، الذي سعى لتسجيل هدف مبكر يريح به أعصاب محبيه، وتحقق له ما أراد بعدما افتتح جادون سانشو التسجيل في الدقيقة 12.

ومرر رافاييل جيريرو كرة بينية إلى ماركو ريوس داخل منطقة الجزاء، ليرسل كرة عرضية زاحفة من جهة اليسار، مرت من أمام أليكسندر شفولو حارس مرمى فرايبورج، لتجد سانشو، الذي لم يجد أدنى صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك الخالية، وهو على بعد خطوات قليلة للغاية من المرمى.

حاول فرايبورج إدراك التعادل سريعا، وسدد كريستيان جانتر من خارج المنطقة في الدقيقة 14، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر، قبل أن يرد دورتموند بهجمة في الدقيقة 18 أسفرت عن حصوله على ركلة حرة مباشرة نفذها ريوس، الذي أطلق قذيفة مدوية من خارج المنطقة، أبعدها شفولو بقبضتي يديه.

وكاد دورتموند أن يضاعف النتيجة، حينما سدد أكسيل فيتسل من خارج المنطقة في الدقيقة 21، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وأهدر فينشينزو جريفو فرصة إدراك التعادل لفرايبورج في الدقيقة 24، عندما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق فلوريان نايديرليشنير، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج لركلة ركنية لم تستغل.

واصل فرايبورج نشاطه الهجومي، حيث سدد لوكا فالدشميدت من على حدود المنطقة في الدقيقة 27، لكن رومان بوركي، حارس مرمى دورتموند كان لها بالمرصاد.

هدأ إيقاع المباراة خلال الربع ساعة المتبقي من الشوط الأول، الذي لم يشهد سوى استحواذ متبادل على الكرة بين لاعبي الفريقين دون خطورة على المرميين، لينتهي بتقدم دورتموند بهدف سانشو.

بدأ الشوط الثاني بهدوء من كلا الفريقين، قبل أن يفاجيء ريوس الجميع بتسجيله الهدف الثاني لدورتموند في الدقيقة 54.

وتلقى ريوس تمريرة بينية ساحرة من جوريرو، انفرد على إثرها بالمرمى بعدما كسر مصيدة التسلل التي نصبها مدافعو فرايبورج، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يمين شفولو، الذي خرج من مرماه لملاقاته، لتسكن الشباك.

أجرى دورتموند تبديله الأول في الدقيقة 55 بنزول عمر توبراك بدلا من ماريوس فولف المصاب، ليرد فرايبورج بتبديله الأول في الدقيقة 66 بنزول كريستوف دافيرنر بدلا من فلوريان نايديرليشنير.

حاول فرايبورج تنظيم صفوفه، وأضاع لوكا فالدشميدت فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 70، حينما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن تصويبته لم تكن متقنة لتخرج بعيدة عن المرمى.

أجرى فرايبورج تبديله الثاني في الدقيقة 71 بنزول جيروم جوندروف بدلا من مايك فرانتز، ليرد دورتموند بتبديل آخر بنزول كريستيان بوليسيتش بدلا من جوريرو.

وجاءت الدقيقة 79 لتشهد الهدف الثالث لدورتموند عن طريق ماريو جويتزه، الذي جاء شبيها إلى حد كبير من الهدف الأول للفريق الضيف.

وتلقى جويتزه تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى عن طريق ريوس، لتمر من أمام حارس فرايبورج، لتجد اللاعب الألماني الذي سدد مباشرة واضعا الكرة داخل الشباك.

دفع دورتموند بتبديله الثالث في الدقيقة 80 بنزول باكو ألكاسير بدلا من جويتزه.

وحصل دورتموند على ركلة جزاء في الدقيقة 85، بعدما لمست الكرة يد باسكال ستينزيل لاعب فرايبورج داخل منطقة جزاء فريقه، لينفذ ألكاسير الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة على يمين حارس فرايبورج، الذي كاد أن يمسك بها لكنها سكنت شباكه، ليحرز الهدف الرابع لدورتموند في الدقيقة 87، ويطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + ثمانية =

إغلاق