عالميةكرة قدم

دورتموند يستعرض قوته في كأس السوبر أمام بايرن ميونخ

عندما يلتقي بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، غدا السبت، في مباراة كأس السوبر الألماني لكرة القدم، سيسعى دورتموند لاستغلال المباراة في استعراض قوته وطموحه للموسم الجديد أمام جماهيره.

وقال ماركو رويس قائد فريق دورتموند عقب مباراة ودية، انتهت بالفوز على سانت جالن السويسري 4-1 مساء الثلاثاء: “مباراة كأس السوبر تحمل أهمية كبيرة لنا جميعا.”

وأضاف: “إنها مهمة لأنه يمكن من خلالها تقديم بداية قوية للموسم، كما أننا سنثبت للجماهير رغبتنا وطموحنا لتحقيق إنجاز.”

ولم يخف رويس طموح بوروسيا دورتموند في انتزاع لقب الدوري الألماني (بوندسليجا)، بعد أن أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني بفارق نقطتين فقط خلف غريمه بايرن ميونخ.

وواصل بايرن ميونخ هيمنته على لقب البوندسليجا، حيث توج في الموسم الماضي باللقب للمرة السابعة على التوالي، بينما كان آخر تتويج لدورتموند في المسابقة في عام 2012 .

ويمكن للوسيان فافر، المدير الفني لدورتموند، الاستفادة من عدة صفقات جديدة مهمة، يتمثل أبرزها في انضمام جوليان براندت (باير ليفركوزن) وثورجان هازارد (بوروسيا مونشنجلادباخ) وماتس هاميلز (بايرن ميونيخ) ونيكو شولز (هوفنهايم).

بينما كان أبرز الراحلين عن بوروسيا دورتموند عبدو ديالو، المنتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، وكريستيان بوليسيتش المنضم إلى تشيلسي الإنجليزي.

ويغيب براندت عن مباراة كأس السوبر، التي يحتضنها دورتموند على ملعب “سيجنال إيدونا بارك”، كما تحوم الشكوك حول مشاركة هازارد وحارس المرمى رومان بوركي.

وقال مارفين هيتز، حارس المرمى الاحتياطي لدورتموند: “مباراة كأس السوبر هي مواجهة تحمل الكثير. وتشكل البداية بالنسبة لنا.”

واعترف رويس قائلا: “من الواضح أن كلا من فريقنا وكذلك فريق بايرن ميونيخ ليس في أفضل حالاته”.

ولم يغب بايرن ميونيخ عن مباراة كأس السوبر الألماني منذ عام 2012، وقد توج باللقب خلال هذه الفترة أربع مرات وخسر ثلاث مرات.

وقال نيكو كوفاتش، المدير الفني لبايرن ميونيخ، عقب هزيمة الفريق الودية أمام توتنهام الإنجليزي بضربات الجزاء الترجيحية، مساء الأربعاء: “كأس السوبر هي مباراة جيدة. تعاملت معها بجدية شديدة في العام الماضي، وسنتعامل معها بنفس الكيفية هذا العام.”

وكان بايرن ميونيخ قد توج بكأس السوبر في العام الماضي إثر انتصار كبير 5-صفر على آينتراخت فرانكفورت، الفريق السابق لكوفاتش، لتكون انطلاقة قوية لبايرن قبل موسم انتهى بإحرازه ثنائية الدوري والكأس.

وكان كوفاتش قد نجح في تصحيح مسار الفريق البافاري بعد بداية متخبطة في الموسم الماضي، لكن تحقيق بداية قوية في الموسم الجديد يبدو حاسما لاستمراره في المنصب.

وقال كوفاتش: “الفريق يتمتع حاليا بحالة جيدة للغاية”، رغم أنه تحدث بشكل علني عن حاجة الفريق لمزيد من تدعيم الصفوف.

وتعاقد بايرن ميونيخ بالفعل مع المدافيعن لوكاس هيرنانديز وبنجامين بافارد، المتوجين مع المنتخب الفرنسي بلقب كاس العالم، والمهاجم الشاب فيات آرب.

وكان الاتفاق بشأن ضم اللاعبين الثلاثة قد جرى التوصل إليه قبل أشهر، لكن الأسابيع التالية لتتويج بايرن بلقب كأس ألمانيا على حساب لايبزج، في مايو، قد شهدت انشغالا كبيرا باختيار من سيحل مكان آريين روبن وفرانك ريبيري النجمين السابقين لبايرن.

وتعرض الفرنسي كينجسلي كومان لاعب بايرن لإصابة في الركبة خلال مباراة توتنهام، لكن النادي أعلن، أمس الخميس، أنه يعود إلى التدريبات اليوم الجمعة، علما بأن مشاركته في مباراة الغد لم تحسم بشكل نهائي.

وأيا كانت نتيجة مباراة كأس السوبر، لا يزال كوفاتش أمامه مزيد من العمل قبل أن يستهل بايرن ميونيخ مشوار الدفاع عن لقب البوندسليجا بلقاء هرتا برلين في 16أغسطس الجاري.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق