الدوري الألمانيعالميةكرة قدم

دورتموند يتفرع لمعركته الأخيرة في الدوري الألماني

بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا، يأمل بوروسيا دورتموند في وضع حد للنزيف والحفاظ على صدارته الضيقة أمام بايرن ميونيخ في بطولة ألمانيا لكرة القدم، عندما يستقبل شتوتجارت، السادس عشر، يوم السبت.

خسر دورتموند تسع نقاط في آخر خمس مباريات، فالتحق بايرن بصدارته، فيما لا يزال الفريق الاصفر متقدما بفارق هدفين فقط.

وانتهى مشوار دورتموند في البطولة القارية الثلاثاء عندما عجز عن قلب تأخره امام توتنهام الإنكليزي في ذهاب ثمن النهائي صفر-3، فخسر مرة ثانية صفر-1 وودع من الباب الضيق.

وصحيح أن دورتموند خسر أربعا من مبارياته السبع الأخيرة، إلا أن اداءه ضد توتنهام شهد تحسنا كبيرا عن المواجهة الاخيرة التي خسرها أمام أوغسبورغ المتواضع 1-2 في الدوري.

وقال مدير الفريق ولاعبه السابق سيباستيان كيهل قبل 10 مباريات على انتهاء الموسم “لاحظنا إيجابيات كثيرة ستمنحنا زخما وقوة”.

واستبعد المدرب السويسري لوسيان فافر المدافعين الفرنسي دان-أكسل زاجادو والمغربي أشرف حكيمي بعد ارتكابهما اخطاء ضد أوجسبورج، معولا على الثلاثي الهجومي ماركو رويس وماريو جوتسه والأسباني باكو ألكاسير.

وقال القائد رويس “أظهرنا أننا نملك النوعية ويمكننا البناء على الشوط الأول (ضد سبيرز) بعد أوجسبورج، كانت مباراة للنسيان”.

وتابع “يجب أن نحقق (النتائج) في الأسابيع المقبلة وهذا يبدأ من يوم السبت”.

ويعول دورتموند، المتوج 8 مرات في الدوري آخرها في 2012، على تكرار نتيجة الذهاب ضد شتوتجارت عندما اكتسحه برباعية نظيفة في أكتوبر.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق