الدوري الألمانيعالميةكرة قدم

دورتموند يتعادل مع نورمبرغ ويهدر نقطتين في صراعه مع بايرن

أهدر بوروسيا دورتموند، المتصدر، نقطتين ثمينتين بتعادله سلبا على ملعب مضيفه نورمبرغ، صاحب المركز الثامن عشر، الأخير، في ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم، في مباراة الإثنين في ختام المرحلة الثانية والعشرين، صبت نتيجتها لصالح الثاني بايرن ميونيخ بطل المواسم الستة الماضية.

ورفع دورتموند رصيده إلى 51 نقطة، بفارق ثلاث نقاط فقط عن بايرن الذي فاز الجمعة على أوغسبورغ في افتتاح المرحلة 3-2. في المقابل، رفع نورمبرغ رصيده إلى 13 نقطة وبقي في ذيل الترتيب.

وأقر مهاجم دورتموند ماريو غوتسه بأن التعادل الثالث تواليا لفريقه في البوندسليجا يشكل خيبة أمل للفريق الذي دخل مباراة اليوم وهو يعاني من آثار السقوط بثلاثية نظيفة أمام مضيفه توتنهام هوتسبر الإنجليزي، في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

ورأى غوتسه أن أداء فريقه في مباراة اليوم كان “قليلا جدا، علينا العودة إلى تحقيق النقاط”، مشددا على أن نورمبرغ لم يسهل مهمة الفريق الأصفر والأسود ليل الإثنين، لاسيما بأدائه الدفاعي “لكن علينا أن نتحسن”.

وبات دورتموند دون فوز في آخر خمس مباريات في مختلف المسابقات.

وكان نورمبرغ الأفضل في الدقائق الأولى، وهدد مرمى الحارس السويسري رومان بوركي مرتين عبر قائده هانو بهرينز (29)، فيما كانت محاولات مكسيميليان فيليب (8) والدنماركي توماس ديلاني (11 و18) والبلجيكي أكسل فيتسل (24) خجولة نظرا للكثافة الدفاعية لصاحب الأرض.

وسدد غوتسه، الذي حمل شارة قيادة دورتموند في غياب ماركو رويس، كرتين خطرتين سيطر الحارس كريستيان ماثينيا على الأولى (34) وحول الثانية إلى ركنية (36).

وأتيحت لفيتسل فرصة افتتاح التسجيل بتسديدة قوية من مسافة قريبة، بيد أن كرته ارتطمت بالدفاع وخرجت إلى ركنية (44).

وسعى مدرب دورتموند السويسري لوسيان فافر لتعزيز هجوم الفريق في الشوط الثاني، من خلال الدفع بالإسباني باكو ألكاسير، صاحب الـ 12 هدفا في الدوري، بدلا من مكسيميليان فيليب. وبدا أن رهان فافر قد نجح مع تمكن الإسباني من تسجيل هدف إثر لعبة مشتركة مع الإنجليزي جايدون سانشو في الدقيقة 87، إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وكان دورتموند قد حقق فوزا ساحقا على نورمبرغ 7-صفر لدى استضافته على أرضه في سبتمبر الماضي.

وقال حارس مرمى الفريق ماثينيا “لم يكن أحد يراهن علينا قبل بداية هذه المباراة، ما يزيد من فخرنا بتمكننا من تحقيق نقطة”.

وتوقفت المباراة مرتين في الشوط الأول بسبب رمي جمهور نورمبرغ كرات مطاطية سوداء صغيرة باتجاه أرض الملعب، في خطوة يرجح أن الهدف منها الاعتراض على إقامة مباريات للبوندسليجا مساء الإثنين، وهو ما سيتم الاستغناء عنه بدءا من موسم 2021-2022.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق