دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

دورانت يختار الرحيل عن وريورز والانتقال إلى نتس

أنهى كيفن دورانت حقبة قضاها مع جولدن ستيت وريورز بقراره الانضمام إلى بروكلين نتس، المنافس في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، ليعزز بذلك نهجا خاصا بلاعبي الصفوة في البطولة الذي يصيغون لأنفسهم مسارات أخرى مع فرق جديدة.

وسيلعب دورانت الآن مع كيري ايرفينج، زميله في فريق كل النجوم الذي سيغادر صفوف بوسطن سيلتيكس عقب موسمين فقط قضاهما هناك، ليترك خلفه فريق وريورز الذي ساعده على بلوغ ثلاثة نهائيات متتالية لدوري السلة الأمريكي.

ويتوقع أن يغيب دورانت (30 عاما) عن أغلب إن لم يكن كل الموسم المقبل، أثناء تعافيه من قطع في وتر العرقوب خلال الهزيمة في نهائي البطولة ضد تورونتو رابتورز.

ومن الناحية النظرية، فإن جولدن ستيت يملك الكثير الذي يمكن أن يقدمه لدورانت أكثر من أي فريق آخر. وكان بالإمكان أن يكافئ وريورز لاعبه دورانت بعقد خرافي يمتد لخمس سنوات مقابل 221 مليون دولار، وهو ما يزيد بكثير عن 164 مليون دولار التي سيحصل عليها من نتس. وكان ذلك سيؤدي لتوفير الاستقرار اللازم لمكانة البطل في ظل تعافي دورانت من الإصابة.

ولعب جولدن ستيت في آخر خمس نهائيات للبطولة. ويعد وجود ستيفن كوري إضافة لطاقم تدريبي استثنائي والجهة المالكة للفريق بمستقبل أكثر تنافسية.

لكن لا يبدو أن دورانت اختار مساره الخاص به، كما يبدو أن اللاعب يسير في هذا وفقا لنهج متبع في البطولة، وساعد ليبرون جيمس في تدشين هذا النهج برحيله عن كليفلاند كافاليرز ليقود فريقا استثنائيا في ميامي هيت، قبل أن يعود لكافاليرز عقب مسيرة استمرت أربع سنوات مع هيت ثم يستقر مع لوس انجليس ليكرز العام الماضي.

وكان أنطوني ديفيز، زميل جيمس، قد رحل عن نيو أورليانز بليكانز من أجل الانضمام لليكرز.

وكان دورانت ذاته قد مر بفترات كلاعب حر بانتقاله من أوكلاهوما سيتي إلى وريورز قبل ثلاث سنوات.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + تسعة عشر =

إغلاق