الدوري الإسبانيالدوري الفرنسيسوق الانتقالاتعالميةكرة قدم

دراسة: كافاني سيسجل هدفا كل 112 دقيقة حال انضمامه للريال

كشفت دراسة أعدتها شركة “اولوسيب” الإسبانية الرائدة في مجال البحث والاستعانة بالذكاء الاصطناعي في التحليلات الرياضية، أن المهاجم الأوروجوياني، إدينسون كافاني، كان سيصبح صفقة رابحة للغاية لنادي ريال مدريد الإسباني إذا ما كان قرر الأخير ضمه لصفوفه في بداية الموسم الحالي.

وخلصت هذه الدراسة التنبؤية إلى أن كافاني، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي حاليا، الذي كان سيلعب بجوار المهاجم الفرنسي كريم بنزيما في ريال مدريد في حال انتقاله إلي النادي الملكي، كان سيسجل هدفا كل 112 دقيقة، كما كانت ستصل عدد تسديداته إلى ثلاث أو أربع تسديدات في المباراة الواحدة.

وقال اسير رودريجيز، الخبير الإسباني في الذكاء الاصطناعي: “كافاني لم يكن ليلجأ إلى اللعب على أطراف الملعب محاولا صناعة الأهداف لمبابي ونيمار كما يفعل في باريس سان جيرمان، بل كان سيصبح له دور أكبر في تسجيل الأهداف، كان سيصبح المهاجم الرئيسي بجوار بنزيما، وطباقا للتنبؤات كانت ستقل عدد تمريراته الحاسمة إلى تمريرة واحدة كل 500 دقيقة بما أنه سيصب تركيزه بشكل أكبر في الهجوم”.

وأخذ معدو الدراسة المذكورة في حسبانهم عدة متغيرات قد يكون لها بعض التأثير على الإحصائيات والأرقام، مثل الوقت الذي يحتاجه كافاني للتأقلم على اللعب في الدوري الإسباني “الليغا” والمنافسة التي ستجمعه مع زملائه فى الفريق ، بالإضافة إلى غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو، وعوامل أخرى.

وكشفت نتائج الدراسة أن النجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، جاء في المركز الثاني خلف كافاني (هدف كل 114 دقيقة)، فيما حل في المركز الثالث الأرجنتيني ماورو إيكاردي، نجم هجوم إنتر ميلان الإيطالي، (هدف كل 123 دقيقة).

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − ثمانية =

إغلاق