تنس

داستين براون يحقق انتصارين في بطولة تنس استعراضية بألمانيا

حقق لاعب التنس الألماني داستين براون الفوز في أول مباراتين، اليوم الجمعة، ضمن بطولة تنس استعراضية انطلقت في ألمانيا، في ظل توقف بطولات المحترفين بسبب أزمة فيروس كورونا.

وكان براون قد تغلب على النجم الأسباني رافاييل نادال قبل خمسة أعوام في بطولة ويمبلدون.

وتغلب براون (35 عاما) على كونستنتين شميتز 4-2 و4-2، وعلى جان مارك فيرنر 4-3 (7-5) و4-3 (7-4) في أول مباراتين بالبطولة التي انطلقت بمدينة هور-جرنتسهاوزن الألمانية.

وفي ظل القيود المفروضة بسبب أزمة كورونا جرى السماح بإقامة البطولة الاستعراضية، التي تقام لمدة أربعة أيام بمشاركة ثمانية لاعبين ألمان، بدون جماهير، وبحضور ثلاثة أشخاص فقط في الملعب، هم اللاعبان والحكم، وأقيمت بنظام مجموعات مصغرة بحيث تتضمن كل مجموعة سبعة أشواط على الأكثر.

ويعد براون، المصنف 64 على العالم سابقا والذي خرج حاليا من المراكز الــ200 الأولى بالتصنيف العالمي، اللاعب الأكثر شهرة بين اللاعبين الثمانية المشاركين.

ويخطط الاتحاد الألماني للتنس لإطلاق منافسات تقام بالطريقة نفسها لكن بمشاركة 32 لاعبا و24 لاعبة، اعتبارا من يونيو المقبل، وسيكون يان-لينارد شتراف من بين المشاركين.

ويأتي ذلك سعيا لمنح اللاعبين فرصة خوض مباريات تنافسية في ظل استمرار تعليق المنافسات الرسمية حتى منتصف تموز/يوليو على الأقل.

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد محمود

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق