دوري أبطال أفريقياكرة قدممقالات
أخر الأخبار

داخل عقل باتشيكو.. طريقة الزمالك لمواجهة الأهلى في نهائي القرن

تتبقى ساعات قليلة ويدخل الأهلى والزمالك إلى ستاد القاهرة الدولي وتحديدًا في الساعة التاسعة من مساء الغد، من أجل بدأ نهائي دوري أبطال إفريقيا “نهائي القرن“.

الأهلي و الزمالك

ويرصد معكم 195 سبورتس خطط البرتغالي جايمي باتشيكو لخوض النهائي، خاصةً بعد إصابة الثلاثي محمود حمدي”الونش“، عبدالله جمعة ويوسف إبراهيم”أوباما” بفيروس كورونا وغيابهم عن المباراة.

داخل عقل باتشيكو.. طريقة الزمالك لمواجهة الأهلى في نهائي القرن

نبدأ على مستوى الدفاع، وكيف سيُفسد باتشيكو خطط الأهلي للوصول لمرمى أبوجبل:-

الزمالك يعتمد على طريقة لعب ثابتة في كُل مباراة وهي 4-2-3-1، أما على طريقة لعب البرتغالي باتشيكو، فهو لا يُفضل المُخاطرة والضغط على الخصم من الأمتار المتقدمة، ولكن ينتظر اللاعبين حتى الوصول لنصف الملعب ومن ثم يبدأ في الضغط على الخصم.

سيحاول باتشيكو إغلاق مفاتيح اللعب لدى الأهلي والتي تتمثل في الرباعي الهجومي وهم قفشة، مروان محسن، حسين الشحات وجونيور أجاي، كذلك الظهير الأيسر علي معلول، البرتغالي سيعطي تعليمات للجناحين بالعودة لمساعدة الظهيرين، وكذلك لخط الوسط للمساعدة، بديل محمود الونش سيكون محمد عبدالغني وبديل عبدالله جمعة لم يستقر البرتغالي على إسم محدد بعد ولكن إسلام جابر الأقرب.

أما على المستوى الهجومي فقد باتشيكو أحد أهم أسلحته وهو أوباما، والذي يعد حلقة الوصل بين خط الوسط والشق الهجومي، والذي يدخل منطقة الجزاء كمهاجم ثاني.

يوسف أوياما

بديل أوباما لم يُحدد بعد إلا أن المؤشرات تُشير إلى الدفع بأشرف بن شرقي إلى مركز رقم 10، ويدخل كابونجو كاسونجو كظهير أيسر، أو لعب شيكابالا في مركز أوباما، وإستمرار بن شرقي في الجناح.

يعتمد جايمي على العرضيات، سواء من الأجناب أو من خط الوسط بسبب وجود مُصطفى محمد كمهاجم صريح، وكذلك تكملة الظهيرين داخل منطقة الجزاء، هدف الزمالك في الذهاب أمام الرجاء المغربي جاء عن طريق أشرف بن شرقي ومن عرضية من أحمد زيزو، كذلك هدفي الزمالك في مباراة الإياب أحدهم كان عرضية من زيزو من الجناح أحرزها مصطفى محمد والأخرى كانت من ساسي من منتصف الملعب وأحرها ذات اللاعب.

وفي النهاية النهائيات بطلها الأول والأوحد هو”التوفيق“، فمن سيعانق الأميرة السمراء؟

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى