تنس

خوفًا من كورونا.. آشلي بارتي تنسحب من بطولة أمريكا للتنس

انسحبت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى على العالم من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، والتي تبدأ في نيويورك نهاية أغسطس المقبل، بسبب مخاوف من فيروس كورونا.

وذكرت بارتي (24 عاما) لوكالة أنباء “أسوشياتيد برس” الأسترالية، في بيان اليوم الخميس، أنها لا تشعر بالارتياح للسفر خلال الوباء.

وقالت بارتي في البيان: “أنا وفريقي قررنا ألا نسافر لأمريكا وبطولتي غرب وجنوب أمريكا المفتوحة، وبطولة أمريكا المفتوحة هذا العام”.

وأضافت: “أعشق الحدثين لذلك كان هذا قرارا صعبا، ولكن ما تزال هناك مخاطر كبيرة موجودة بسبب فيروس كورونا، ولا أشعر براحة بوضع فريقي وأنا في هذا الموقف”.

وأصبحت بارتي أكبر اسم حتى الآن ينسحب من البطولة، التى تعد إحدى البطولات الأربع الكبرى في العالم (جراند سلام) والتي خُطط لها أن تقام بدون جمهور بداية من 31 أغسطس حتى 13 سبتمبر.

وقالت بطلة منافسات الفردي إنها لم تقرر بعد ما إذا كانت ستشارك في منافسات البطولات الأوروبية التي تقام خلال الفترة من أواخر سبتمبر وخلال أكتوبر.

وقالت بارتي: “سأتخذ قراري بشأن بطولة فرنسا المفتوحة والبطولات الأوروبية التابعة لرابطة لاعبات التنس المحترفات خلال الأسابيع المقبلة”.

وهناك لاعبات كبيرات أعربن عن مخاوفهن من السفر للولايات المتحدة، البلد الأكثر تضررا من فيروس كورونا.

وخلال هذا الأسبوع انسحبت الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الثانية على العالم، من بطولة باليرمو المفتوحة المقبلة في إيطاليا، بسبب قواعد الحجر الصحي، ولكنها أشارت إلى أن هناك قلقًا لديها من السفر الدولي جوا في هذا التوقيت”.

ويتوقع أيضا ألا تشارك اللاعبة الرومانية في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

الوسوم

سارة أحمد

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق