أخباراتحادات الكرةكرة قدم

خصم 9 نقاط من برمنجهام لانتهاك قواعد مالية

قررت رابطة الدوري الانجليزي لكرة القدم، اليوم الجمعة، خصم تسع نقاط من برمنجهام سيتي، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية، بسبب انتهاك قواعد مالية تتعلق بالربحية والاستدامة.

وأصدرت لجنة الانضباط المستقلة القرار بعد مراجعة كشوف مالية خاصة بالنادي، خلال الفترة من موسم 2015-2016 وحتى 2017-2018، التي تضمنت تحقيق خسائر بلغت 39 مليون جنيه إسترليني (51.46 مليون دولار) وهو ما يتجاوز الحد الأقصى المسموح به.

وتم توجيه اتهامات للنادي في أغسطس الماضي، وأقر بالذنب في جلسة استماع عقدت الاثنين الماضي.

وبعد الخصم الذي سيطبق بأثر فوري؛ سيتراجع فريق المدرب جاري مونك خمسة مراكز ليصبح في المركز 18 برصيد 41 نقطة، وربما يضطر الفريق لخوض معركة للنجاة من الهبوط قبل ثماني جولات على نهاية الموسم.

وقال متحدث باسم رابطة الدوري الإنجليزي “دخلت قواعد الربحية والاستدامة، المتوافقة مع القواعد المعمول بها في الدوري الممتاز، حيز التنفيذ في موسم 2015-2016، بنهاية موسم 2017-2018 قدمت الأندية تقارير عن أول فترة كاملة بعد تطبيق هذه القواعد، وكان برمنجهام سيتي هو النادي الوحيد الذي لم يلتزم بتلك القواعد، لأنه حقق خسائر بلغت 48.787 مليون جنيه. نظرت اللجنة الانضباطية بعين الاعتبار لجميع العوامل ذات الصلة، قبل التوصل إلى قرارها، بما في ذلك محاولة تخفيف الأمور على النادي”.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي إن ترتيب الأندية في المسابقة سيكون مرهونا بنتيجة أي طعن. وسيكون أمام الأطراف المعنية مهلة 14 يوما للتقدم بطعون.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق