أخبارالدوري الألمانيسبورتس بيزنس

خسائر قياسية.. فيردر يعلن قوائمه المالية للموسمين الماضيين

أعلن الرئيس التنفيذي لنادي فيردر بريمن الألماني لكرة القدم، كلاوس فيلبري، اليوم الأحد في الجمعية العمومية للأعضاء أن النادي سجل خسائر بملايين اليورو في الموسمين الماضيين، وذلك كما كان متوقعا.

وسجل النادي خسائر قياسية بقيمة 23.8 مليون يورو في الموسم قبل الماضي 2020/2019، بقيمة 8.8 مليون يورو في الموسم المنصرم 2021/2020 الذي هبط بعده بريمن إلى دوري الدرجة الثانية.

وفي كلمته أمام نحو 1000 عضو، وصف فيلبري تقليص حجم الخسائر بأنه تطور إيجابي ” وأعتقد أنه ليس هناك في البوندسليجا الكثير من الأندية التي تمكنت من تحسين نتيجتها في الموسم الثاني في جائحة كورونا بمقدار 15 مليون يورو”.

وأضاف فيلبري:” كان لدينا كورونا وكنا في الرعاية المركزة، واليوم خرجنا من الرعاية وعدنا مرة أخرى مستقرين اقتصاديا”، لكنه رأى أنه بالرغم من ذلك فإن النادي سيظل يعاني من تداعيات الجائحة على المدى الطويل، مشيرا إلى أن النادي عليه في السنوات المقبلة أن يسدد في نهاية المطاف أموالا بقيمة تقارب 40 مليون يورو كان قد حصل عليها من ضمانات حكومية وسندات شركة متوسطة.

وأعرب فيلبري عن اعتقاده بأن النادي تمكن من التغلب على الصعوبات الأكبر “وسنحقق نتيجة إيجابية في نهاية الموسم إذا سارت الأمور بشكل معقول فيما يتعلق بالحضور الجماهيري”.

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى