سباق الدراجات

خرونفيخين يفوز بالمرحلة الثانية لسباق باريس-نيس

تحطمت آمال سايمون ييتس في الفوز بسباق باريس-نيس، عندما بات المتسابق البريطاني أحد ضحايا المرحلة الثانية التي شهدت هبوبا للرياح، والتي فاز بها الهولندي ديلان خرونفيخين، أمس الاثنين.

وتسببت الرياح الشديدة في تشتيت المجموعة الرئيسية للسباق مرارا، خلال المرحلة التي امتدت لمسافة 165.5 كيلومتر، من لا برفيير إلى بلجارد، وخسر ييتس بطل سباق أسبانيا نحو سبع دقائق من زمنه.

ودفع حادث تصادم، وقع بعد 59 كيلومترا، إلى خروج الأسباني جوركا إزاجيري، إلى جانب الفرنسي وارين بارجيل الذي نقل إلى المستشفى للخضوع لفحص بالأشعة عقب فقدانه للوعي.

وأعلن فريق اركيا-سامسيك، الذي ينافس له بارجيل، أن المتسابق البالغ من العمر 27 عاما والذي فاز بجائزة المراحل الجبلية في سباق فرنسا 2017، أصيب بكسر في العنق.

وتبقى 23 متسابقا فقط، بما في ذلك المتنافسون على الصدارة، وهم: رومان بارديه ونايرو كينتانا وبوب جونجلز، ضمن مجموعة الصدارة، قبل30 كيلومترا على نهاية المرحلة.

وأدى انقسام تلك المجموعة قبل النهاية إلى تنافس سبعة متسابقين فقط على إنهاء المرحلة، ليتفوق خرونفيخين ثانية عقب فوزه بالمرحلة الافتتاحية، الأحد، ليعزز تفوقه في الترتيب العام بفارق 12 ثانية.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق