الدوري المصريتحليلات وحواراتعربيةكرة قدم
أخر الأخبار

خاص.. ماهر همام: الزمالك ضد الأهلي بدوافع الفوز والمارد لا يقف على أحد

تحدث الكابتن “ماهر همام” لاعب الأهلى السابق ورئيس قطاع الناشئين بنادى الإنتاج الحربي عن لقاء القمة المرتقب بين قطبى الكرة المصرية النادى الأهلى ونادى الزمالك.

وأعرب ماهر همام عن مدى اهتمامه بشكل خاص بهذا اللقاء ومدى اهتمام الوطن العربي ومحبى الكرة بشكل عام، وذلك من خلال حديثه لموقع “195 سبورتس” مساء أمس.

وقال همام أن مملكة المغرب الشقيقة بشكل خاص ستكون أكثر المهتمين بمشاهدة هذا اللقاء، وذلك لتحديد مستوى الفريقين الحالى قبل لقاءات القطبين مع الرجاء والوداد المغربي فى نصف نهائى دورى ابطال افريقيا الشهر المقبل.

وأضاف من خلال تصريحاته أن فترة التوقف الرياضى بسبب انتشار فيروس كورونا في العالم أثرت بشكل سلبى كبير على مستوى الفرق، فالفرق المصرية لم ترتق بمستواها بعد عودة النشاط الرياضي مرة أخرى.

وأردف أن قرار الدولة المصرية بشأن عودة النشاط الرياضي مرة أخرى كان قرار حكيم للغاية فى هذا الوقت.

واستطرد حديثه بشأن لقاء الفريقين السبت المقبل، بأن كلا الفريقين لديهم دوافع كبيرة للفوز بهذا اللقاء، حيث يسعى الزمالك للفوز فى هذا اللقاء ليؤكد أنه نادى القرن، مما يفسد فرحة النادى الأهلى.

وتأتي دوافع المارد الأحمر قوية للغاية، حيث يسعى لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط ليعزز بها صدارته ويؤكد على أحقيته فى التتويج بلقب الدوري المصري.

وشدد همام على أن الفريقين يتشابهان بشكل كبير من الناحية الفنية، حيث كلاهما يمتلكان خطوط قوية وحراس مرمى شديدى الخطورة، ولكن الفارق والحاسم بينهم سيكون الشق الهجومي للفريقين.

وأكد على أن غياب الجمهور عن المدرجات فى هذا اللقاء بسبب انتشار فيروس كورونا سيؤثر على أداء اللاعبين، لكن دوافع الفريقين سيكون هو الدعم لهم.

واستكمل أن توقعات نتيجة هذا اللقاء ستكون صعبة جدًا، وذلك نظراً لعودة الفرق من فترة توقف طويلة، بالإضافة إلى التشابه الكبير بين الفريقين فنيًا وتكتيكيًا.

وأضاف أن اللاعب صاحب الورقة الرابحة بالنسبة للفريقين هو من لديه ثبات إنفعالى كبير، مما يجعله قادرًا على السيطرة على المباراة بشكل كبير وقادرًا أيضًا على استغلال الفرص بشكل كبير مما يجعله اليد العليا في اللقاء.

وعبر همام عن إعجابه بثلاثى المارد الأحمر وليد سليمان وعمرو السولية وجونيور اجاى، وثلاثى الزمالك بن شرقى ومحمود علاء ومصطفى محمد، وذلك لقدرتهم الكبيرة على إحراز الأهداف.

وتمنى ماهر همام أن يكون لقاء الديربي مثل المباريات الأوروبية المليئة بالتشويق والإثارة والأهداف الممتعة.

وأكد أن الأهلى سيتأثر بالغيابات الكثيرة التى توجد لديه مثل رحيل رمضان صبحى وإيقاف اللاعب محمود كهرباء، كما يتأثر أيضاً بغياب قيادات الفريق مثل شريف إكرامي وحسام عاشور مع إحتمالية مشاركة أحمد فتحى، فهم من أصحاب الخبرات الكبيرة.

وشدد على أن المارد الأحمر لايقف على أحد فهو من يصنع اللاعب ويرفع من قدره، فهو دائماً سباق، ويعلى من شأن جهازه الفنى وإدارته، وذلك لإمتلاكه جمهور عظيم مثل جمهور النادي الاهلي.

وأختتم همام تصريحاته قائلًا نتمنى التوفيق للفريقين مع ضرورة وجود الروح الرياضية المنضبطة بينهم، متمنياً الخروج من هذا اللقاء بدون إصابات استعدادًا للمواجهات الحاسمة فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا الشهر المقبل.

ويُذكر أن لقاء الديربي من أهم اللقاءات على مستوى الوطن العربي، فهو يحظى بالعديد من المتابعين سواء من الجماهير أو من وسائل الإعلام التى تستعد لهذا اللقاء قبلها بأيام.

والجدير بالذكر أن الأهلى سيلتقى بنادى الزمالك في منافسات الجولة ال 21 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، متربعاً على عرش الصدارة برصيد 56 نقطة، ويأتى الزمالك وصيفًا له برصيد 39 نقطة.

الوسوم
مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق