الدوري المصريتحليلات وحواراتدوري أبطال أفريقياكرة قدم
أخر الأخبار

خاص… خالد بيومي: الأهلي كان أقرب للنهائي قبل فترة التوقف والتأهل صعب على الأربع فرق

أجرى موقع “195 Sports” حوارًا صحفيًا مع خالد بيومي المحلل الرياضي، حول أبرز ما يحدث على الساحة الرياضية المصرية وآخر الملفات المتعلقة بمباراتي نصف نهائي كأس أفريقيا.

فأفتتح حديثه عن تولي موسيماني قيادة الأهلي فقال أن اختياره جاء عن اقتناع وأنها فكرة خارج الصندوق كأول أفريقي يتولي قيادة الأحمر مضيفًا أنه يعي أفريقيا جيدًا ولديه خبرة جيدة وأسلوب فريد، وتمنى له التوفيق والنجاح واصفًا إياه بأنه مدرب ذكي جدًا على مستوى التصريحات والتعامل النفسي.

وعن رحيل كارتيرون وفايلر من القطبين فأوضح أن تأثيرهم بالإيجاب أو السلب يرجع إلى حالة اللاعبين ومدى تأقلمهم على الجهاز الفني الجديد، مردفًا أن بالعناصر المتاحة لدى الفريقين مع بعض تعديلات المدرب سيكون عامل إيجابي.

وتابع عن قدرته في توقع تشكيلة الفريقين بأن توقعها أشبه بالمستحيل، خاصةً أن المدربين جدد، وهناك بعض العناصر تحتاج إلى وقفة في كل جهاز.

وأكمل حديثه عن غيابات دفاعات الفريقين وعن البدائل المتاحة فقال أن غياب أي لاعب مؤثر خصوصًا إذا كان البديل ليس لديه خبرات كما هي لدى ربيعة وعبد الشافي، مضيفًا أن كـ أندية كبيرة مثل الأهلي والزمالك يجب أن يكون البديل على نفس مستوى الأساسي وأن كل الأندية الكبيرة تتمتع بنفس الصفة.

وأردف عن صفقة سيرينو المتوقعة للأحمر فقال أن سيرينو يلعب بشكل سلس ومهاري جدًا كما أنه صانع ألعاب يلعب في عدة مراكز ولديه ملكة إحراز الأهداف وهو أفضل من أجانب كثيرة متواجدة في الأهلي.

وعن تأثر الأهلي من عودة كهربا والشحات إلى قائمة الفريق قبل مواجهة الوداد فتمنى أن يكون لهما تأثير إيجابي داخل الفريق إن لم يكن داخل البساط الأخضر فيكون داخل غرف الملابس.

لينهي حديثه عن توقعه لمباراتي نصف نهائي كأس أفريقيا، فقال أن المواجهاتين في غاية الصعوبة فلو كانت لُعبت قبل فترة فيروس كورونا كان الأهلي أقرب للنهائي، حيث كانت أموره الفنية والذهنية ممتازة ولكن بمتابعتي للأخوة المغاربة أرى أنهم استطاعوا تصحيح الأوضاع في فترة التوقف، وأن التأهل سيكون صعبًا على الأربع فرق.

الوسوم
مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق