الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

حقائق من دوري ألمانيا.. بايرن يحسم اللقب في اليوم الأخير

انتزع بايرن ميونيخ لقبه الـ 29 في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في اليوم الأخير من الموسم، يوم السبت الماضي، بعد انتصار ساحق 5-1 على اينتراخت فرانكفورت.

وأنهى بوروسيا دورتموند في المركز الثاني متراجعا بفارق نقطتين عن البطل بايرن ميونيخ، على الرغم من فوزه 2-صفر على بوروسيا مونشنجلادباخ.

رقم قياسي لكوفاتش

ربما لا يزال مستقبل نيكو كوفاتش، مدرب بايرن ميونيخ، غير واضح، لكن المدرب الكرواتي بات ثاني شخص عقب فرانز بيكنباور ينال لقب الدوري كلاعب ومدرب مع بايرن.

وربما يسجل كوفاتش رقما آخر إذا فاز بايرن بنهائي كأس ألمانيا، ليصبح أول شخص يفوز بالثنائية المحلية كلاعب ومدرب مع الفريق البافاري.

جولة الملحق

سيواجه شتوتجارت المنتمي لدوري الدرجة الأولى الألماني منافسه يونيون برلين، الذي أنهى في المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية، في جولة من مباراتين لتحديد الصعود والهبوط.

وسيلتقي الفريقان يوم الخميس المقبل ثم مرة أخرى يوم الاثنين27  مايو الجاري.

بقاء بيزارو

سيظل المهاجم المخضرم كلاوديو بيزارو ضمن صفوف فيردر بريمن لعام آخر عقب تمديد عقده.

وسجل لاعب منتخب بيرو، والذي سيكمل 41 عاما في أكتوبر المقبل، خمسة أهداف في الدوري خلال 26 مباراة، شارك في أغلبهم كبديل، هذا الموسم.

وبيزارو هو أكبر هدافي الدوري سنا، حيث يبلغ من العمر 40 عاما و227 يوما عقب تسجيله هدف الفوز يوم السبت أمام رازن بال شبورت لايبزيج، وهو ثاني أعلى الهدافين الأجانب حصيلة في تاريخ الدوري الألماني خلف روبرت ليفاندوفسكي.

نجاح بوش

أكمل بيتر بوش مدرب باير ليفركوزن عودة ناجحة لدوري الدرجة الأولى الألماني، بعد أن أنهى فريقه في المركز الرابع ليتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وتولى الهولندي بوش، الذي أمضى فترة قصيرة ومحبطة استمرت لعدة أشهر مع بوروسيا دورتموند في 2017، تدريب ليفركوزن في ديسمبر الماضي عندما كان الفريق في المركز التاسع، مبتعدا بفارق سبع نقاط عن رباعي المقدمة.

تباين مستوى بادربورن

صعد بادربورن لدوري الدرجة الأولى الألماني بإنهائه الموسم بقوة، ليكمل عودة لا تنسى عقب صعوده لدوري الأضواء لآخر مرة في 2014.

ومنذ ذلك الوقت، هبط الفريق وصعد خمس مرات. وهبط إلى دوري الدرجة الثالثة في 2017 قبل أن يصعد للدرجة الأعلى لعامين متتالين ليشارك في دوري الأضواء الموسم المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى