الدوري المصريتحليلات وحواراتعربيةكرة قدم

حفيظ دراجي: قضية نادي القرن “لا تهم”.. وكارتيرون ليس له دور في مباراة الرجاء والزمالك (حوار)

يعد الجزائري حفيظ دراجي واحد من أبرز المعلقين الرياضيين لدى قنوات بي إن سبورت ، بتاريخ تعليقي يصل إلى 6 آلاف مباراة، تنوعت ما بين محلية، ودولية، وأفريقية وحتى أوروبية.

موقع “195 سبورتس” أجرى حوارا خاصا مع المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي لمعرفة رأيه في قضية نادي القرن الأفريقي، وتوقعاته لمباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ورؤيته للدوري المصري وأهم ما يميزه.

  • بداية؛ كيف ترى الدوري المصري الآن وسابقا؟
    هناك اختلاف كبير بين الدوري المصري الممتاز في الماضي والحاضر، بسبب عدم الحضور الجماهيري في الوقت الحالي، الأمر الذي يؤثر كثيرًا على المعنويات، وعلى مستوى البطولة.
  • ما الذي يميز الدوري المصري؟
    هناك ميزة في الدوري المصري الممتاز وهي أن المنافسة ما زالت موجودة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، بعكس بعض الدول التي تنحصر فيها البطولات على فريق واحد مثل الدوري الإيطالي، كما توجد بعض المحاولات على مر التاريخ للمنافسة، بدأت من الإسماعيلي، وآخرها بيراميدز، لكنها لا تمتلك المقومات اللازمة للمنافسة، سواء البشرية أو المادية أو الفنية.
  • ما رأيك في قضية نادي القرن الأفريقي؟
    أتفهم جيدًا انزعاج جماهير القلعة البيضاء، ولكن اعتقد أنها جزئية بسيطة ولا تهمّ بشكل كبير، وأؤيد احترام المعايير والقواعد التي وضعها الاتحاد الأفريقي، وبطولة دوري أبطال أفريقيا أهم من لقب نادي القرن الأفريقي، وأعتقد أن جماهير القلعة البيضاء يفهمون ذلك جيدًا.
  • ما توقعاتك لمباراة الأهلي والوداد في نصف نهائي أبطال أفريقيا؟
    المباراة صعبة على الفريقين، وأعرف جيدا ظروف الفريقين بعد توقف النشاط الرياضي، ومن الصعب توقع نتيجة المباراة، والحظوظ متساوية.
  • وما توقعاتك لمباراة الزمالك والرجاء؟
    الناديان كانا في أفضل أحوالهما قبل توقف المباريات، خاصة القلعة البيضاء بعد التتويج بالسوبر الأفريقي، والحظوظ إلى جانبه، والمباراة رهان على تركيز اللاعبين، وأسلوب مدرب الزمالك كارتيرون لن يكون مؤثرا في المباراة، إضافة إلى أن النادي المغربي أيضا متميز في الدوري المحلي.

من برأيك سيصل لنهائي دوري الأبطال؟
الوصول للنهائي معتمد على اللاعبين الآن، ومدى استعدادهم واستعادتهم للياقتهم، والحظ متساوٍ بالنسبة للجميع، وتوقعاتي الشخصية أن يكون النهائي مصري خالص أو مغربي خالص، سواء بين الأهلي والزمالك أو الوداد والرجاء.

الوسوم

رنا حسن

رنا حسن، عملت صحفية محررة فى موقع جول بالعربي وكورة فيو، ومقدمة برنامج بنت الأهلي على اليوتيوب، وحاليا محررة صحفية ومراسلة بموقع 195 سبورتس.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق