الدوري الألمانيعالميةكرة قدم

حفل بواتنج يثير ضجة في بايرن ميونيخ قبل لقاء دورتموند

أثار حفل سينظمه جيروم بواتنج ، مدافع بايرن ميونيخ ، عقب مواجهة بوروسيا دورتموند في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، بعد غد السبت، ضجة في صفوف الفريق الذي يأمل في تحقيق ما يستحق الاحتفال به عقب المباراة.

ويتأخر النادي البافاري، المتوج بآخر ستة ألقاب للدوري، بفارق نقطتين عن دورتموند عقب تعادله المفاجئ 1-1 على أرض فرايبورج في الجولة الماضية.

وكاد الفريق أن يودع كأس ألمانيا، أمس الأربعاء، بعدما فرط في تقدمه 1-صفر ثم 4-2 أمام هايدنهايم المنتمي للدرجة الثانية، قبل أن يقتنص الفوز 5-4 ويبلغ قبل النهائي.

وقال حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي في بايرن، عن مباراة الكأس “نحتاج لنسيان هذه المباراة ومحوها تماما. تنتظرنا مباراة مهمة للغاية. مثل هذه المباريات تجعلك تفكر لكن ينبغي علينا التركيز على مباراة السبت لأنها مهمة للغاية ولدينا الكثير للقيام به حتى ذلك الحين”.

والفوز على دورتموند يضع النادي البافاري في مقدمة سباق الفوز باللقب، بينما الهزيمة ستدفعه خلف منافسه بفارق خمس نقاط قبل ست جولات على النهاية.

ويتصدر دورتموند المسابقة برصيد 63 نقطة مقابل 61 لبايرن.

وعقب الخروج من دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، أمام ليفربول، سيمثل الفشل في الفوز بالدوري خيبة أمل كبيرة لموسم بايرن ميونيخ المعتاد على الفوز بالألقاب.

وفي حال الفوز أو التعادل أو الخسارة يخطط لاعبو بايرن ميونيخ للاحتفال في إحدى الحانات في ميونيخ في حفل دعا له بواتنج.

وقال حميديتش، الذي عرف بخطط الحفل من الصحفيين، إنه يأمل أن لا يؤثر ذلك على تركيز اللاعبين.

وأضاف “لا أريد التدخل في الحياة الشخصية للاعبين، لكن كل تركيزنا ينبغي أن ينصب على كرة القدم. كلاعب لن أفعل ذلك لأني لا أدري النتيجة التي ستنتهي عليها المباراة”.

وبدا دفاع بايرن مهزوزا وأحد أسباب الموسم المتذبذب للفريق، حيث اهتزت شباك النادي البافاري أربع مرات من فريق ينتمي للدرجة الثانية أمس الأربعاء، عقب طرد قلب الدفاع نيكلاس زوله.

وتعافى دورتموند من كبوته خلال الشهرين الماضيين بالانتصار في اللحظات الأخيرة في آخر مباراتين.

لكن هداف الفريق باكو الكاسير، الذي سجل هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع في الفوز 2-صفر على فولفسبورج في المباراة الماضية، قد لا يشارك أمام بايرن بعد إصابته في ذراعه.

وقال لوسيان فافر، مدرب دورتموند: “من الصعب القول الآن من سيلعب بعد غد. الفرصة لا تزال سانحة أمامه (الكاسير) لخوض المباراة. سننتظر حتى الغد”.

وقد يغيب أيضا عن تشكيلة دورتموند المدافعان عبده ديالو وأوكاش بيشتشك، لكن قرار مشاركتهما سيتم اتخاذه بعد التدريب الأخير غدا الجمعة.

وسيخوض دورتموند المباراة بدون مدافعه المغربي أشرف حكيمي للإصابة.

وقلل فافر من أهمية المباراة قائلا “لن يتم حسم اللقب في حال انتصارنا، وكذلك في حال التعادل أو حتى الخسارة. كل شيء لا يزال ممكنا”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر + 7 =

إغلاق