الدوري المصريعربيةكرة قدم

حسين لبيب قالها بصراحة: رموز الزمالك تهدم نادي الزمالك

أدلى حسين لبيب رئيس الزمالك المؤقت بتصريحات خطيرة في حواره مع قناة النهار، وقال “سأتحدث بصراحة كبيرة وسأكشف كل الأمور”.

وكشف حسين لبيب عن أن الزمالك معاقب من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالحرمان من القيد لفترتين.

ويمر الزمالك بحالة من انعدام التوازن بالرغم من فوزه ببطولة الدوري المصري رقم 13، فضلاً عن بطولات أخرى في كرة اليد وغيرها، ومع ذلك تواجه اللجنة المكلفة بإدارة شئون النادي بحملات شرسة تطالب بإقالة لبيب ولجنته.

لبيب أكد أن هناك حملة ممنهجة ضد النادي من رموز النادي أنفسهم، منها تحريض الأعضاء على عدم دفع الاشتراكات.

عن عودة حمدي النقاز قال: مررنا بموسم استثنائي للزمالك، حصلنا على 6 بطولات من أصل 8 شاركنا فيها في كل الألعاب، وأشعر اليوم كأن الزمالك خسر كل البطولات بما أراه. أشعر بأن هناك إعلامًا موجهًا ضد الزمالك. وفيما يتعلق بالنقاز لا ننظر للموضوع من جانب واحد، ننظر للقضايا ضدنا، هناك قضايا ضد الزمالك قدرها 7 ملايين و900 ألف دولار، نجحنا خلال 4 أشهر لتخفيض المبلغ إلى 2 مليون و300 ألف دولار، هذا بالنسبة لنا اسمه إنجاز. ومن ضمن القضايا الدولية كانت أزمة النقاز، لن أدافع عنه هو يستطيع الدفاع عن نفسه بشأن توقيت رحيله ورفعه للقضايا، لم نكن نستطيع دفع 21 مليون جنيه. لا يمكن، كل ما قمنا به أننا بالتقريب سندفعهم خلال 3 سنوات.

والأمر يعود للمدرب.. يستعين به أو لا يستعين به أو وضعه على قائمة الانتظار هذا قرار خاص بالمدرب ولا ألمح لشيء، نعرف كلجنة منذ أول يوم أن قضية النقاز ليست في صالح الزمالك.

أما موضوع عودة لاعب لنادٍ بعد مشاكل حدثت من قبل فلن أقول أسماء، ولكنها حدثت، والجمهور يستطيع التذكر جيدًا.

وقال لبيب إن الجمهور يطالبني بإبرام صفقات وتجديد عقود اللاعبين، أريد أي شخص يقول لي من أين أجلب الأموال؟ علينا 38 مليون جنيه قضايا تستحق الدفع والنادي ليس به أموال، تسلمنا النادي ليس به أموال ما يقال عن وجود أموال غير حقيقي، نحن لا نشتكي ولكننا نحاول توفير الأموال ليستمر الزمالك ونقلل المديونيات.

قلنا إننا نريد إقامة احتفالية بالبطولات، لمدة 20 يومًا يا جمهور الزمالك أمامنا مشكلة كبيرة.. من أدعوه؟ كل رموز الزمالك بينهم مشاكل، وهناك من يرفض الحضور بسبب حضور شخص آخر، يجب أن يشعر بنا الجميع، لقد فكرت في إلغاء الاحتفالية.

أريد شخص ما يناقشني، فزنا بـ6 بطولات وأزمة واحدة هي عودة النقاز، وأجد رد فعل كارثي من أجل ذلك.

وأضاف لبيب أن عقد باتريس كارتيرون تتم مراجعته، ونحن كلجنة نريد الاستقرار، وهو لديه خطة يعمل عليها، نحن متفقون معه، نراجع العقد لتجديده لثلاث سنوات، هو يقدر تمامًا مراجعة العقد وهو يريد الاستمرار في الزمالك لثلاث سنوات وعقده ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

وأوضح رئيس الزمالك أن هناك 4 حراس مرمى مميزين، وهو أمر غير جيد يسبب المشاكل، لذا أعار محمد صبحي وجنش.

وأكد أن كارتيرون يطالب بالاستغناء عن بعض اللاعبين لدعم المركزين رقم 9 و8.

وأشار إلى أن الزمالك أضاف: مصطفى فتحي وأوناجم ورزاق سيسيه فكيف يقال إننا نفرط في اللاعبين.

ولفت لبيب إلى أن هناك 8 لاعبين يجب تجديد تعاقداتهم، وأن كل القضايا التي ضد النادي الأبيض منذ عام 2019، لكن منذ تولي لجنته المسئولية لم يتعرض النادي لقضايا.

وقال لبيب: يؤسفني أن أقول إن الزمالك موقوف من القيد منذ شهر يونيو من قبل فيفا، الناس تسألني عن الصفقات الجديدة وهم لا يعرفون الظروف، نحن لا نستطيع قيد اللاعبين الجدد. نحن هنا منذ 4 أشهر ولا نتحدث ولا نفتح فمنا، لكن حرام ما يحدث فينا حرام. أمامنا شهر ونصف ونريد تسليم النادي بشكل جيد وواضح لمن يأتي بعدنا، هذا عملنا الأساسي، هل ستواصلون السب في اللجنة؟ “زهقت.. أنا زهقت” لماذا يحدث هذا معنا؟ لم يحدث في تاريخ مصر إعارة لاعب ناشئ مقابل 4 ملايين جنيه.

وأضاف: كل السباب لفاروق جعفر وحسين السيد ولا أحد يعرف قيمة ما يقومان به، فاروق هو من تسبب في انضمام عمر كمال عبد الواحد لنا، وحسين السيد يقال عنه “دمه تقيل” هل مشكلته إنه يقول الحق.

وقال إن الجهاز الفني بالكامل حصل على مستحقاته حتى 31 أغسطس، على ما أظن، وحصل على جميع المكافآت بالكامل. وأسامة نبيه ابن لنادي الزمالك وأعتز بمن يعمل معي، لكن أنا “مش هيتلوي دراعي”.. المشكلة كلها أن المكافآت الخاصة للاعبين أعلى، يريدون الحصول على المكافأة مثل اللاعبين، والجهاز الفني الأجنبي لم يحصل على مكافأة اللاعبين، وكارتيرون حصل فقط على مكافأة الفوز بالدوري. وسأترك الحرية لكارتيرون في اختيار بديل أسامة نبيه.

وقال عن مشكلة ضريبة التنمية: حللنا تلك الأزمة في العقود الجديدة، لدينا مشكلة في العقود القديمة ونجتمع مع اللاعبين للوصول لحلول، لكن الوقت لم يكن يسمح بسبب مباريات الدوري ومازال أمامنا كأس مصر.

وقال إن أزمة حسام أشرف مع الأكاديمية الكاميرونية هي سبب إيقاف الزمالك من القيد لفترتين، وخفضنا القضية لـ200 ألف دولار.

وأكد لبيب أنه لن يترشح في انتخابات الزمالك وأضاف: لن أسمح لنفسي أن أستمر بعد نهاية فترتي بعد شهر نوفمبر، لن أسمح لنفسي ولا أسرتي بالتعرض للإهانة.

وأنهى لبيب تصريحاته بالقول: أشرف بنشرقي من أفضل لاعبي الدوري، ولاعب لا يستهان به ومؤثر جدا في الزمالك، ويهمنا تجديد تعاقده لثلاث سنوات مقبلة. أهم نقطة يجب أن يعرفها الجمهور إننا لن نقصر، اتفقنا معه على كل شيء، يتبقى نقطة واحدة تتعلق بشرط جزائي، هي أنه لو وقعت معه يوم الثلاثاء وأعطيته المقدم من حقه يوم الأربعاء أن يرد ضعف المقدم ويفسخ التعاقد، من المستحيل أن أوقع على هذا. كيف أعطيك 5 قروش وبعد يوم تردهم لي 10 قروش وترحل، هذا غير منطقي.

وقال: لاعبو الزمالك حصلوا على 20% من المستحقات، هل يعقل بعد التتويج بالدوري وحصولهم على 80% تحدث تلك الأزمات؟ أقولها بصراحة كل شيء يحدث موجه موجه موجه.

تعرف على أسباب استقالة أسامة نبيه من الزمالك

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى