تحليلات 195Sportsعالميةكأس أمم أفريقيا 2019كرة قدممنتخبات

حسن شحاتة: منتخب مصر قوي وأجيري أعاد له الكرة الهجومية

قال حسن شحاتة المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر إن الجيل  الحالي للمنتخب قوي للغاية، ويضم بين صفوفه عناصر عديدة مميزة، وتستطيع أن تحدث الفارق.

وأضاف شحاتة في تصريحات لبرنامج “كورة كل يوم”، الذي يقدمه الإعلامي كريم شحاتة عبر شاشة الأولى: “ننتظر من نجوم منتخب مصر الكثير،  المنتخب استعاد الكرة الهجومية في عهد أجيري”.

وعن النصائح التي يمكن أن يسديها للاعبي المنتخب، قال شحاتة إن “أجيري هو أنسب شخص لتوجيه نصائح للاعبي المنتخب قبل أمم أفريقيا، والمنتخب وضع يده على التشكيل الأساسي من خلال الشوط الثاني لودية غينيا”.

وأبدى شحاتة اندهاشه من استبعاد أحمد فتحى من المنتخب، وقال إن وجود 24 منتخبا فى نسخة 2019 من أمم أفريقيا يصعب معه توقع شكل المنافسة.

وأضاف: “محمد صلاح وتريزيجيه ودونجا نجوم متوقع لهم التألق في أمم أفريقيا، وأطالب الجماهير بعدم استعجال لاعبي المنتخب لتحقيق الفوز بالمباريات”.

يذكر أن حسن شحاتة الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده السبعين اشتهر بلقب “المعلم”، ويملك تاريخاً ناصع البياض كلاعب “حريف” ومدرب “أسطوري”.

وشحاتة هو اللاعب المصرى الوحيد الذي جمع بين أفضل لاعب أفريقي 1974 وأفضل لاعب آسيوي 1970، والمدرب المصري والأفريقي الوحيد الذي حصل على كأس الأمم للكبار، وكأس الأمم للشباب.

كما أنه المدرب المصري الذي صعد بأربعة أندية للدوري الممتاز: السويس، المنيا، الشرقية، المقاولون العرب.

شارك المعلم في 70 مباراة دولية مع منتخب مصر، وهو رصيد ضخم للغاية مقارنة بزملائه في نفس الجيل، وحصل على جائزة أفضل لاعب بمصر عام 1976، وعلى وسام الجمهورية من الدرجة الأولى عام 1980.

توج المعلم بكأس مصر عام 2003 والسوبر المصري 2003 مع المقاولون العرب. وتوج بكأس الأمم الأفريقية مع منتخب الشباب عام 2003.

وتوج مع الفراعنة ببطولة كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات أعوام 2006 و2008 و2010 في مصر وغانا وأنجولا على التوالي، كما حقق بطولة دورة الألعاب العربية عام 2007.

شارك في كأس الأمم الأفريقية عام 1974 وحصل على جائزة أفضل لاعب بالبطولة.

الوسوم
مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق