تحليلات وحوارات
أخر الأخبار

حاملو شعلة الكرة في أولمبياد لندن 2012. أين هم الآن؟

تمثل أولمبياد لندن 2012 ذكريات سعيدة للمشجع المصري وبالأخص لاعبو المنتخب الأوليمبي، بطولة الأولمبياد أظهرت الكثير من اللاعبين وتوقع الجمهور ظهور أكثر من عنصر من أجل قيادة المنتخب الأول، كتيبة رمزي كانت صامدة في لندن وأحرجت المنتخب البرازيلي بقيادة نيمار وزملاؤه، ولكن أين هم الأن؟

فلنبدء من مركز حراسة المرمي الذي كان يحرسه هو أحمد الشناوي وهو متواجد في بيراميدز الأن، محمد بسام وهو في طلائع الجيش.

مركز الدفاع، أحمد فتحي -إنضم من المنتخب الأول طبقًا للقانون-وهو يلعب في الأهلي حاليًا، محمود علاء في الزمالك، أحمد حجازي محترف في ويست بروميتش في الدوري الإنجليزي، سعد سمير في النادي الأهلي، علي فتحي في الانتاج الحربي، عمر جابر في نادي بيراميدز واسلام رمضان في فريق دمنهور.

خط الوسط، محمد النني محترف في صفوف بشكتاش التركي، صالح جمعة في النادي الأهلي، شهاب الدين أحمد في صفوف التقدم السعودي، حسام حسن في المقاولون العرب، أحمد مجدي في الجونة، محمد أبوتريكة معتزل-منضم من المنتخب الأول طبقًا للقانون-.

الهجوم، محمد صلاح لاعب ليفربول، عماد متعب معتزل-منضم طبقًا للقانون-، مروان محسن لاعب النادي الأهلي.

بعد ثمان سنوات من البطولة سنجد أن 3 لاعبين فقط هم من إحترفوا في الملاعب الأوروبية، 4 لاعبين داخل أسوار القطبين.

هل هذا الجيل نجح على المستوي الشخصي في إبراز ذاته، هل 3 لاعبين فقط في أوروبا هو عدد قليل أم بالنظر للإمكانيات فهو مقبول؟

الوسوم

مصطفي سيد

مصطفي سيد ، كاتب صحفي ، عملت في الكثير من المواقع الأخبارية منها جول بالعربي ، وأعمل في موقع 195 سبورتس منذ 2020 كامراسل ومحرر صحفي رياضي
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق