الدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

جولة الصحافة الأوروبية: ميسي الملحمي يدمر ليفربول

سلطت الصحف الألمانية والإسبانية الضوء على فوز فريق برشلونة الأول لكرة القدم بثلاثية نظيفة على نظيره ليفربول ، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الأربعاء.

عناوين الصحف الألمانية

أبرزت الصحف الألمانية، الصادرة اليوم الخميس، فوز فريق “برشلونة” الأسباني على منافسه “ليفربول” الإنجليزي، في ذهاب الدوري قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا، وتألق الأرجنتيني ليونيل ميسي بإحرازه هدفين لفريق برشلونة، مما جعل البارسا يضع قدما في المباراة النهائية للبطولة.

وكتبت صحيفة (بيلد) عبر موقعها الإلكتروني “ميسي يدمر ليفربول”، وذلك بعدما نجح قائد برشلونة في تسجيل هدفين، ساهما في فوز فريقه على الريدز (3-0).

لقطة من مباراة برشلونة وليفربول في دوري الأبطال - الأربعاء 2 مايو 2019

لقطة من مباراة برشلونة وليفربول في دوري الأبطال – الأربعاء 2 مايو 2019أما صحيفة (كيكر) فأبرزت عبر موقعها الإلكتروني تصريحات ميسي عقب المباراة، حيث قال: “هذا شيء بغيض”، في تفسير لإشارته للجماهير بعد هدفه الأول، معربًا عن امتعاضه من إطلاق الصافرات ضد لاعبي الفريق.

وأبرزت صحيفة (سبورت بيلد) نجاح الألماني مارك أندريه تير شتيجن، حارس برشلونة الإسباني، في الخروج بشباك نظيفة أمام ليفربول، بقيادة مدربه يورجن كلوب.

وألقت الصحيفة الضوء على رغبة “آينتراخت فرانكفورت” في إيقاف “تشيلسي”، عندما يتواجه الفريقان اليوم، في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

لقطة من مباراة ليفربول ضد برشلونة بدوري الأبطال - الأربعاء 2 مايو 2019
لقطة من مباراة ليفربول ضد برشلونة بدوري الأبطال – الأربعاء 2 مايو 2019

كما حمل الغلاف أيضًا عنوانا يقول “القتال على المركز الرابع”، في إشارة للتنافس على الظفر بالمركز المؤهل لدوري الأبطال، والذي يحتله فرانكفورت حاليًا برصيد 54 نقطة، بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه.

عناوين الصحف الإسبانية

وفي الصحف الإسبانية، تصدر فوز فريق برشلونة بثلاثية نظيفة على فريق ليفربول الإنجليزي في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب كامب نو، عناوين الصحف الإسبانية الصادرة اليوم الخميس، إلى جانب اتفاق ريال مدريد مع فريق تشيلسي على ضم نجمه البلجيكي إيدن هازارد.

وكتبت صحيفة (موندو ديبورتيفو) عنوانا يقول: “خطوة عملاقة”.. مضيفة “برشلونة عانى لكنه حقق انتصارا إيجابيا للغاية، سيسمح له بحسم التأهل لنهائي دوري الأبطال من أنفيلد”.

وتابعت الصحيفة “سواريز افتتح التسجيل، وميسي الملحمي سجل ثنائية، وهدفه الثاني أتى من ركلة حرة تُدرس، وهو رقم 600 له مع البارسا”.

لقطة من مباراة ليفربول وبرشلونة في دوري الأبطال - الأربعاء 2 مايو 2019
لقطة من مباراة ليفربول وبرشلونة في دوري الأبطال – الأربعاء 2 مايو 2019

وعلى الصفحة الرئيسية لصحيفة (سبورت) جاء العنوان التالي: “النشوة”.. وأضافت: “برشلونة يضع قدمًا ونصف في نهائي دوري الأبطال، بعد النتيجة العريضة (3-0) ضد ليفربول، في مباراة مذهلة لميسي”.

من جانبها، علقت صحيفة (ماركا) بعنوان “ميسي يُحطم ليفربول الكبير بهدفين، ويقود برشلونة للانتصار بثلاثية نظيفة في كامب نو”.. وأضافت في عنوان آخر: “ريال مدريد وتشيلسي يتفقان على الانتظار لبضعة أسابيع بشأن هازارد، حتى تنتهي بطولات هذا الموسم”.

كما أبرزت الصحيفة تعرض حارس مرمى منتخب أسبانيا وريال مدريد السابق وبورتو الحالي إيكار كاسياس لأزمة قلبية قائلة “كاسياس عانى من نوبية قلبية وتحطمت معه قلوبنا”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + ثلاثة عشر =

إغلاق