الدوري الألمانيتحليلات وحواراتعالميةكرة قدم

جود بيلينجهام.. هل يستحق لاعب دورتموند الضجة المثارة حوله؟

اشتد الصراع بين كبار الأندية بمختلف الدوريات الخمسة الكبرى حول العالم على ضم لاعب نادي بوروسيا دورتموند جود ببيلينجهام خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتعزيز صفوفها بالموسم المقبل.

وكشفت تقارير صحفية إنجليزية عن وجود منافسة قوية بين ليفربول ومنافسه في الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي إلى جانب نادي ريال مدريد الإسباني للتعاقد مع الدولي جوهرة بوروسيا في الصيف المقبل لتدعيم صفوفهم بالموسم المقبل.

جود بلينجهام أهم اكتشافات بوروسيا دورتموند

ويٌعد جود بلينجهام واحداً من اكتشافات نادي بوروسيا دورتموند الذين تألقوا بقميص الأصفر خلال الموسم الحالي بالإضافة للدولي النرويجي إيرلينج هالاند الذي ما زال محل اهتمامات العديد من الأندية الكبرى للتعاقد معه في الصيف المقبل.

هل يستحق جود بيلينجهام صراع الأندية الكبرى لضمه ؟

الدولي الإنجليزي بدأ مسيرته الكروية بنادي برمنجيهام سيتي في عمر الـ8 سنوات و لعب لأول مرة مع فريق تحت 23 سنة في 15 أكتوبر 2018 عندما كان عمره 15 سنة لتختاره حين ذاك صحيفة فور فور تو كأحد أبرز 50 موهبة إنجليزية قادمة

وظهر اللاعب مع الفريق الأول خلال موسم 2019/2020 وأصبح صغر لاعب في تاريخ النادي يشارك عن عمر 16 سنة و139 يومًا.

وفي يوم 20 يوليو 2020 رصده نادي بوروسيا دورتموند ليوقع عقداً معه مقابل 25 مليون يورو، وكانت أغلى صفقة للاعب بعمر 17 سنة.

تاريخ جود بيلينجهام مع دورتموند

وصرح اللاعب وقت ذلك بأنه فضل ارتداء القميص الأصفر نتيجة لتاريخ النادي بتطوير اللاعبين الشباب ورغبته في تكرار تجربة زميله الدولي جايدون سانشو الذي رحل إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي في الصيف الماضي.

ولعب بيلينجهام طوال مسيرته الكروية حتى الأن 130 مباراة أحرز خلالها 14 هدفاً وصنع 19 تمريرة سحرية وخاض مع بوروسيا دورتموند 85 لقاء سجل 10 أهداف في مرمى المنافسين وصنع 17 آخرين.

أما على المستوي الوطني فقد شارك نجم بوروسيا دورتموند مع منتخب إنجلترا 12 مباراة لم يسجل أو يصنع خلالها.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى