بطولات عالميةسوق الانتقالاتكرة قدم

جودين يرحل عن أتلتيكو بعد 9 سنوات و7 ألقاب

قرر قلب الدفاع الأوروجوياني دييجو جودين الرحيل عن أتلتيكو مدريد الإسباني، بعد أن دافع عن ألوانه طيلة 9 أعوام، وذلك من أجل الانتقال إلى إنتر ميلان الإيطالي، بحسب ما رجحت وسائل الإعلام.

وبدا جودين متأثرا في مؤتمره الصحفي الذي بدأه بالقول: “هذه أيامي الأخيرة، مبارياتي الأخيرة مع أتلتيكو مدريد. أردت إعلان هذا الأمر بنفسي، من فمي”.

وانهار جودين، ولم يتمالك دموعه عندما قال: “كنت أريد أن أبقى هنا حتى أصل لـ40 عاما، لكن النادي رفض تجديد عقدي، هذا هو بيتي، ولم اتخيل أبدا أن أعيش هذه اللحظات، سأشتاق لهذا الفريق كثيرًا”.

وكان جودين قد رفض عرضًا مغريًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي في الموسم الماضي، لكنه فشل بعدها في تجديد عقده مع أتلتيكو ليرحل بالمجان نهاية الموسم.

وينتهي عقد جودين مع أتلتيكو في يونيو المقبل، بعد أن فشل الصيف الماضي في إقناع إدارة النادي بتوقيع عقد جديد.

وبدأ جودين (33 عاما) مشواره مع أتلتيكو عام 2010 قادما من فياريال، وتوج معه بألقاب الدوري (2014) والكأس (2013) الإسبانيين، ومسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج” مرتين (2012 و2018) والكأس السوبر الأوروبية ثلاث مرات (2010 و2012 و2018)، إضافة لوصوله مع نادي العاصمة الإسبانية إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين، حين خسر أمام جاره اللدود ريال مدريد عامي 2014 و2016.

وأحيط جودين في مؤتمره الصحفي بجميع زملائه في الفريق، وعلى رأسهم صديقه الهداف الفرنسي أنطوان جريزمان، وقال: “أجرينا آلاف المحادثات (مع إدارة أتلتيكو) ولم نتوصل إلى اتفاق. بالتالي، وصلنا إلى نهاية أجمل مرحلة، حقبة، في حياتي الرياضية”.

وبإمكان جودين أن يودع جمهور الفريق، يوم الأحد، على ملعب “واندا متروبوليتانو” ضد إشبيلية في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري المحلي.

وبحسب وسائل الإعلام الإسبانية، سيلتحق جودين بإنتر ميلان، حيث سيلعب مجددا إلى جانب زميله السابق في دفاع أتلتيكو البرازيلي جواو ميراندا.

وتبقى أفضل اللحظات في مسيرة جودين بقميص أتلتيكو تسجيله هدف التعادل ضد برشلونة (1-1) في المرحلة الأخيرة من موسم 2013-2014، مانحا نادي العاصمة لقب الدوري الإسباني على حساب مضيفه الكتالوني، قبل أن يسجل بعدها بأيام هدف التقدم في مرمى الجار ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن سيرخيو راموس حرم الأوروجوياني ورفاقه من اللقب حين أدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة، ليحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين ما منح النادي الملكي فرصة حسم المواجهة 4-1.

وخاض جودين 387 مباراة بقميص أتلتيكو وسجل له 27 هدفا.

زر الذهاب إلى الأعلى