الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

جوارديولا يحرز جائزة أفضل مدرب في إنجلترا

أحرز المدرب الإسباني لمانشستر سيتي بيب جوارديولا جائزة أفضل مدرب في إنجلترا، بعد قيادة فريقه إلى لقبه الثاني تواليا في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، متفوقا على الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الوصيف.

واحتفظ جوارديولا لسيتي بلقبه في البريميرليج بعد صراع محموم انتهى بفارق نقطة يتيمة أمام ليفربول.

وبعد تتويجه بلقب كأس الرابطة في فترة سابقة من الموسم، سيكون بمقدور سيتي تحقيق ثلاثية محلية للمرة الأولى؛ عندما يواجه واتفورد السبت في نهائي كأس إنجلترا على ملعب ويمبلي.

وتصدر جوارديولا تصويت لجنة من الخبراء، بالإضافة إلى الجماهير، متفوقا أيضا على الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام الذي أوصل فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على غرار كلوب، ومدرب ولفرهامبتون البرتغالي نونو اسبيريتو سانتو الذي حل سابعا في موسمه الأول، بعد عودته إلى دوري النخبة.

وقال جوارديولا (48 عاما): “يشرفني الحصول على هذه الجائزة. أريد مشاركتها مع لاعبي فريقي لأنهم النجوم في كل شيء، ومع جهازي الفني لأننا قاتلنا بمواجهة جميع المدربين في الدوري، خصوصا المذهل يورجن كلوب الذي بقي يواجهنا حتى النهاية”.

وأصبح جوارديولا، مدرب برشلونة الأسباني وبايرن ميونيخ الألماني السابق، ثالث مدرب يحتفظ بجائزته بعد السير اليكس فيرجوسون والبرتغالي جوزيه مورينيو.

زر الذهاب إلى الأعلى