الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

جوارديولا يثني على دور كومباني مع مانشستر سيتي

أثنى جوسيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، على الدور الذي يلعبه القائد فينسنت كومباني ضمن صفوف الفريق، وذلك بعد أن قاد السيتي لانتصار ثمين على ليستر سيتي 1 / صفر مساء الاثنين، في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وقال جوارديولا: “كومباني يتواجد هنا منذ أكثر من عشرة أعوام، وقدم دعما للفريق ضمن جيل مذهل من اللاعبين.”

وأضاف: “لقد تشكل الفريق بتواجده إلى جانب لاعبين آخرين مثل (جو) هارت و(بابلو) زاباليتا. عندما يكون لائقا، يصبح فينسنت لاعبا مذهلا ويكون قادرا على الظهور في اللحظات المهمة”.

وقال جوارديولا إنه كان يعتقد أنه ليس من المفترض على كومباني التسديد عندما تقدم باتجاه حدود منطقة الجزاء، لكن المدافع فاجأ الجميع بتسديدة ساحرة أسكن بها الكرة في الشباك بمهارة، مهديا الانتصار لمانشستر سيتي.

وأضاف جوارديولا: “هدف استثنائي، بالتأكيد”.

وظل التعادل السلبي قائما بين مانشستر سيتي وليستر على ملعب “الاتحاد” طوال 70 دقيقة، ثم لعب المدافع البلجيكي كومباني دور البطولة وسجل هدف الفوز، ليهدي الفريق ثلاث نقاط ثمينة، ويقترب به من منصة التتويج.

ورفع مانشستر سيتي رصيده بذلك إلى 95 نقطة لينتزع صدارة المسابقة من ليفربول، الذي تراجع إلى المركز الثاني برصيد 94 نقطة.

وجاء انتصار السيتي بمثابة صدمة مدوية لليفربول الذي تراجعت آماله بشكل كبير في انتزاع اللقب، وذلك بعد أيام قليلة من الهزيمة الثقيلة التي مني بها أمام برشلونة الإسباني صفر / 3 في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وتشهد المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإنجليزي، يوم الأحد المقبل، لقاء مانشستر سيتي مع برايتون صاحب المركز السابع عشر، ولقاء ليفربول مع وولفرهامبتون صاحب المركز السابع.

ورغم الاقتراب بشكل كبير من الحفاظ على لقب الدوري، أكد جوارديولا أن فريقه لا يزال أمامه عمل عليه أن ينجزه.

وقال جوارديولا: “مباراة واحدة متبقية، يمكن أن تكون صعبة للغاية مثلما كانت هذه (المباراة أمام ليستر)، سنخوضها خارج ملعبنا، كما أننا شاهدنا برايتون يقدم مباراة جيدة أمام أرسنال.”

وأضاف: “الأمر يبدو بأيدينا، لا تنسوا أنه كان من الممكن أن نصبح متأخرين بفارق عشر نقاط إذا خسرنا أمام ليفربول”، وذلك في إشارة إلى المباراة التي انتهت بفوز السيتي على ليفربول 2 / 1 في يناير الماضي.

وتابع: “كنا متأخرين بفارق سبع نقاط، ولكننا الآن بصدد خوض المباراة الأخيرة ويبدو الأمر بأيدينا. سنستعد جيدا.”

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 4 =

إغلاق