الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

جوارديولا: هذا اللقب هو الأصعب في مسيرتي وأهنئ ليفربول

أعرب الإسباني جوسيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي عن سعادته الطاغية باحتفاظ فريقه بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، للموسم الثاني على التوالي، عقب فوزه الكبير 4-1 على مضيفه برايتون، اليوم الأحد، في المرحلة الثامنة والثلاثين (الأخيرة) بالمسابقة.

وأكد جوارديولا أن الفوز بلقب الدوري هذا الموسم هو الأصعب طوال مشواره التدريبي، مقدما التهنئة في الوقت نفسه لمنافسه فريق ليفربول على المستوى المذهل الذي قدمه لاعبوه طوال الموسم الحالي.

واختتم مانشستر سيتي المسابقة متربعا على الصدارة برصيد 98 نقطة، متفوقا بفارق نقطة وحيدة أمام أقرب ملاحقيه ليفربول، الذي تغلب 2-صفر على ضيفه ولفرهامبتون في المرحلة ذاتها اليوم، لينهي لعبة (القط والفأر) التي استمرت بين الفريقين على مدار الموسم الحالي.

وقال جوارديولا لشبكة (سكاي سبورتس): “يتعين علينا تهنئة فريق ليفربول، ونتقدم لهم بجزيل الشكر بعدما دفعونا للارتقاء بمستوياتنا”.

وأضاف جوارديولا: “إنه أمر لا يصدق، 98 نقطة، والفوز باللقب الثاني على التوالي. لقد حققنا أعلى مستوى قياسي في الموسم المنقضي، وساعدنا ليفربول على ذلك”.

وكان سيتي متأخرا عن ليفربول بفارق خمس نقاط، في وقت سابق من الموسم، قبل أن يعود من الخلف عقب تحقيقه 14 انتصارا متتاليا، ليحتفظ باللقب للموسم الثاني على التوالي، في إنجاز هو الأول في تاريخ النادي.

وبات مانشستر سيتي أول فريق يحتفظ بالبطولة في موسمين متتاليين، منذ عشرة أعوام، عندما حقق جاره اللدود مانشستر يونايتد هذا الإنجاز باحتفاظه باللقب في موسمي 2007 / 2008 و2008 / 2009.

وقال جوارديولا: “إنه أصعب لقب حصلت عليه طوال مسيرتي التدريبية”.

واتفق البلجيكي فينسنت كومباني، قائد سيتي الذي توج بلقبه الرابع في البطولة خلال مسيرته الرياضية، مع تصريحات مدربه، وقال: “كان هذا اللقب هو الأكثر استنزافا لطاقاتنا. كنا ندرك أنه يتعين علينا الفوز في كل أسبوع”.

وأضاف كومباني: “تغلبنا على أحد أعظم الفرق في تاريخ كرة القدم الإنجليزية على الإطلاق. أنا فخور بذلك”.

وأبدى كومباني أمله في تحقيق فريقه للثلاثية المحلية هذا الموسم، حيث يستعد سيتي لملاقاة واتفورد في نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما سبق له التتويج بلقب كأس رابطة المحترفين خلال الموسم الحالي.

وقال كومباني: “سنحتفل الليلة بالدوري، لكن بعد ذلك سوف نركز على لقاء واتفورد بكل تأكيد”.

زر الذهاب إلى الأعلى