الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

جوارديولا عن قمة سيتي ويونايتد: أولد ترافورد لم يعد مرعبًا

قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن أولد ترافورد لم يعد، كما كان في السابق، قلعة تثير رعب المنافسين في وقت يتطلع فيه سيتي للفوز في عقر دار الغريم مانشستر يونايتد، وحصد النقاط الثلاث ليستعيد صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ويحافظ على فرصه في حصد اللقب.

وسيخوض سيتي الذي يحتل المركز الثاني متأخرا بفارق نقطتين عن ليفربول، المتصدر، مباراته أمام يونايتد صاحب المركز السادس غدا الأربعاء، فيما يتطلع صاحب الأرض لتعويض انتكاسته الأخيرة في الصراع على احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة مباشرة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وخسر يونايتد مباراة واحدة في الدوري على أرضه هذا الموسم، لكن جوارديولا، الذي فاز فريقه في آخر مباراتين على ملعب أولد ترافورد، بدا واثقا رغم بعض القلق من فريق المدرب أولي جونار سولشار الذي تجرع الهزيمة بنتيجة 4-صفر على أرض إيفرتون.

وقال جوارديولا للصحفيين اليوم الثلاثاء: “تبقت أربع مباريات وعلينا الفوز فيها جميعا لضمان اللقب. ليس ملعبا سهلا لخوض مباراة، لكنه في الوقت نفسه مكان لطيف للذهاب إليه. لم يعد الذهاب واللعب هناك (في أولد ترافورد) أمرا يثير الذعر كما كان الحال في السابق. نعرف بالضبط ما يتعين علينا القيام به. كنا أفضل من يونايتد في آخر ثلاثة مواسم”.

وأضاف “خسارة يونايتد 4-صفر على ملعب إيفرتون ربما تعني أن لدى الفريق حافزا إضافيا. مواجهة الفريقين دائما مختلفة لأنها مباراة قمة”.

وسيخوض سيتي المباراة في غياب لاعب الوسط المؤثر كيفن دي بروين، الذي تعرض لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية في الفوز 1-صفر على توتنهام هوتسبير. وغاب اللاعب البلجيكي بالفعل عن العديد من المباريات هذا الموسم بسبب إصابات في الركبة والفخذ.

وردا على سؤال عما إذا كان دي بروين سيكون جاهزا للمشاركة في مباراة القمة أمام يونايتد قال جوارديولا “لا أعتقد ذلك. يعاني من مشكلة عضلية. سنرى في الأيام المقبلة كيف ستتحسن حالته. لكنه بالنسبة لمباراة الغد فإنه لن يشارك”.

وأوضح “سنرى إن كان سيتمكن من خوض مباراة أو اثنتين. في الموسم المقبل علينا أن نعتني به. سنتحدث معه ومع الأطباء وفريق الإعداد البدني لضمان سلامته ولياقته”.

كما تعرض جوارديولا في حديثه للتكهنات بشأن رياض محرز الذي ذكرت وسائل إعلام بريطانية أنه غير راض عن معدل مشاركته مع سيتي.

وشارك الجناح الجزائري أساسيا في 13 مباراة فقط من إجمالي 34 مباراة في الدوري هذا الموسم.

وقال جوارديولا “رياض محرز سيكون مع الفريق في الموسم المقبل والموسم التالي والذي يليه. لا أحتاج للحديث معه بهذا الخصوص. نحن راضون عنه وعن طريقته في التصرف وفي اللعب. يعرف الجميع كما يعلم هو أيضا (محرز) أن هناك منافسة داخل الفريق، لكن رياض لن يترك النادي بل سيبقى هنا. إنه سعيد ونحن أيضا سعداء بوجوده معنا”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 15 =

إغلاق